كيف نعتني بالبذور لنساعدها على النمو

منوعات
17 سبتمبر 2020
كيف نعتني بالبذور لنساعدها على النمو
كيف نعتني بالبذور لنساعدها على النمو

كيف نعتني بالبذور لنساعدها على النمو، يُعد النبات من الوحدات الهامة التي يتم تدريسها لطلبة المراحل المختلفة في التعليم العام ليتمكنوا من فهم آلية الخلق وتسيير الكون خاصة في عمر مبكرة، وهو ما يجعل التساؤلات تزداد على مواقع الانترنت من قبل الطلاب في الصف الثاني الابتدائي عن آلية الاعتناء بالبذور وما الذي يحدث لتلك البذور بعد منحها الرعاة التامة، هذا ما نُحاول توضيحه وتفصيله وشرحة بالطريقة التي تتوافق مع عقولهم وقدراتهم الذهنية

كيف نعتني بالبذور لنساعدها على النمو

لا شك أن البذور لا يُمكنها أن تبقى صالحة في مكان لا تتوافر فيه مقومات التكيف الخاصة بها من أجل استمرار حياتها والخروج من قشرتها لتنمو نبتة صغيرة تتطور مراحل حياتها إلى أن تُصبح شجرة مثمرة، ومن هنا فإن الظروف التي يجب أن تتوفر للبذور من أجل النمو هي درجة حرارة مناسبة، وأجواء دافئة رطبة، بالإضافة إلى الماء.

وتختلف كل بذرة عن الأخرى في حاجتها لـ درجة الحرارة أو الماء اللازم لنموها وإنباتها من القشرة ومن طبقة التربة التي تُزرع فيها وهذا ما يُفسره تنوع الغطاء النباتي في البيئات المختلفة، فمثلًا بذور الأرز والقمح تحتاج إلى الماء الوفير من أجل النمو ودرجات حرارة معتدلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق