منوعات

فيم يختلف النقل النشط عن النقل السلبي

فيم يختلف النقل النشط عن النقل السلبي؟ يعدُّ هذا السؤال واحداً من أسئلة المنهاج السعودي في المملكة العربية السعودية، وتحديداً من أسئلة مادة العلوم، و التي تتضمن عدد كبير من الأسئلة التي يعتبرها الطلبة صعبة، وتحتاج إلى جهد وتركيز، ولا يمكن حلها بدون مساعدة، فتكون مواقع الانترنت المختلفة الملجأ الوحيد أمام طلبة لمعرفة الإجابات المختلفة للأسئلة، حيثُ بدأ طرح السؤال بكلمة فيم يختلف، والمقصود بذلك أن المطلوب منه عمل مقارنة بين النقل النشط من جهة، والنقل السلبي من جهة ثانية، وهذا ما سنقوم بطرحه خلال السطور التالية من المقال.

فيم يختلف النقل النشط عن النقل السلبي

فيم يختلف النقل النشط عن النقل السلبي؟ في السطور سنقوم بتوضيح أبرز الفروقات بين النقل النشط والنقل السلبي، والإجابة النموذجية لهذا السؤال تتلخص في كون النقل السلبي يكون بدون استخدام طاقة، أما النقل النشط يكون باستخدام طاقة، أما التشابه بين كلاهما فيكمن في كون النقل السلبي والنقل النشط هي عبارة عن طرق يتم من خلالها التخلص من الفضلات، وهذه هي إجابة السؤال بشكلٍ بسيط وسهل، وذلك حتى يتمكن الطلبة من فهمه، متنمين السداد والتوفيق لكافة الطلبة في جميع المراحل الدراسية.

وهكذا نكون قد أجبنا على السؤال الذي تمّ طرحه في الآونة الأخيرة بشكلٍ كبير، ضمن حلول أسئلة المنهاج السعودي، وهو “فيم يختلف النقل النشط عن النقل السلبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!