يعرف الضغط على أنه القوة الواقعة على وحدة

منوعات
16 سبتمبر 2020
يعرف الضغط على أنه القوة الواقعة على وحدة
يعرف الضغط على أنه القوة الواقعة على وحدة

يعرف الضغط على أنه القوة الواقعة على وحدة، يُعتبر الضغط من المصلحات المهمة في مادة العلوم وكثر التساؤل حول مفهومة ولا يخلو تقريبًا اختبار أو تقييم إلا ويحتوى على سؤال حول الضغط تعريفه، خصائصه، أسبابه وهكذا وتكون الأسئلة مختلفة في أسلوبها أحيانًا على شكل تفسير علمي، وأحيانًا أخرى على شكل اختيار من متعدد أو صح أو خطأ مما يُشير إلى أهمية هذا الموضوع في مادة العلوم لكافة المراحل التعليمية ، وفي هذا المقال واجهنا سؤال( يعرف الضغط على أنه القوة الواقعة على وحدة ) وسنحاول الإجابة عليه بما يتوفر لدينا من معلومات

يعرف الضغط على أنه القوة الواقعة على وحدة

وهذا التساؤل يُحاول أن يستقي من الطلاب تعريف الضغط وعلى ذلك فإن الإجابة تكون يُعرف الضغط على أنه مقدار القوّة الواقعة على وحدة المساحة.

ويُعد كمية قياسية  ليس من الضروري إيجاد اتجاه لتحديدها، ويقاس بوحدة النيوتن لكل متر مربع، ومن المعروف أن ضغط المواد يختلف بحسب وزنها حيث أن قياسه يعتمد على وزن الجسم  والمساحة الواقع عليها الوزن حيث يتناسب الضغط تناسبًا طرديًا مع الوزن وعكسيًا مع المساحة، فكلما زاد الوزن يزداد الضغط عند ثبوت مقدار المساحة الموضوع عليها الجسم، وعند ثبوت الوزن فإن الضغط يقل كلما زادت المساحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق