للسوائل المستخدمة في محلات غسل الملابس القدرة على ازالة الشحوم

منوعات
16 سبتمبر 2020
للسوائل المستخدمة في محلات غسل الملابس القدرة على ازالة الشحوم
للسوائل المستخدمة في محلات غسل الملابس القدرة على ازالة الشحوم

للسوائل المستخدمة في محلات غسل الملابس القدرة على ازالة الشحوم، يُعد هذا السؤال من الأسئلة الذهنية التي يجب للوصول إلى معلومة صحيحة حوله التفكير بشكل مختلف وربط خواص العناصر الكيميائية مع بعضها البعض لتشكيل حالة من التفكير الناقد توصلك إلى الحل، فما السبب في أن السوائل المستخدمة في محلات غسل الملابس لديها القدرة على إزالة الشحوم والدهنيات التي لا يستطيع الماء إذالتها؟ دعونا نُجيبكم على هذا التساؤل المشوق..

للسوائل المستخدمة في محلات غسل الملابس القدرة على ازالة الشحوم.. علل ذلك؟

تعتمد الإجابة على هذا التساؤل على تحليل الخواص لكل مركب تم استخدامه في غسل الملابس فالسوائل المستخدمة في غسل الملابس في المحلات والدراي كلين هي من السوائل غير القطبية وكذلك الدهنيات والشحوم على الملابس تتمتع بخصائص غير قطبية ما يُؤدي إلى ذوبانها في السوائل المستخدمة، بينما الماء يتمتع بخصائص قطبية وبالتالي لا يكون قادرًا على ازالة الشحوم غير القطبية، ونستنتج من ذلك أنه إذا كان المركبين المستخدمين غير قطبيين فإنهما يتفاعلا مع بعضهما البعض، أما إذا كان إحداهما قطبي والآخر غير قطبي فإن التفاعل يبدو ضعيفًا خاصة فيما يتعلق بالماء مع الدهون والشحوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق