ماذا كان يعمل نبي الله زكريا

2020-09-16T15:32:45+02:00
2020-09-16T15:35:04+02:00
منوعات
16 سبتمبر 2020
ماذا كان يعمل نبي الله زكريا
متى يأذن المغرب في نجران

ماذا كان يعمل نبي الله زكريا؟ في السطور التالية سوف نجيب عن هذا السؤال وذلك بسبب كثرة البحث عنه في محركات البحث المختلفة، ومن المعروف أن الأنبياء قد مارسوا عدداً كبيراً من المهن والأعمال وخصوصاً الأعمال الشاقة منها، حيثُ كانوا يكسبون قوت يومهم بأعمال أيديهم، والسؤال المطروح هنا، هو ماذا كان يعمل نبي الله زكريا، كان نبي الله زكريا يعمل نجاراً، حيثُ كان يقوم بنشارة الخشب وعملها، وقال عنه الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (كان زكرياءُ نجارًا)، وهكذا نكون قد أجبنا عن السؤال الذي يتم طرحه بشكلٍ كبير

ماذا كان يعمل نبي الله زكريا

كان نبي الله زكريا، شأنه شأن سائر الأنبياء يكسب قوته بعمل يده، وفي ذلك إشارة مهمة على أن العمل و المهن لا تُنقص من قدر أحد، بل تزيد الإنسان كرامة وتشريفاً، فذلك أفضل بدرجات كبيرة من سؤال الناس، ذلك أن العمل فيه رفعة وشان كبير، وترفع عن الذل والخضوع، وقد حث الله تعالى في كتابه العظيم على العمل، فقد جاء في الآية الكريمة” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، كما جاء في قول رسول الله عليه الصلاة والسلام “إنّ الله يحبُّ إذا عمل أحدكم عملاُ أن يتقنه”.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال التالي، ماذا كان يعمل نبي الله زكريا، حيث تبين الله أن نبي الله زكريا كان يعمل نجاراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق