سبب حدوث الفصول الاربعة

منوعات
16 سبتمبر 2020
سبب حدوث الفصول الاربعة
سبب حدوث الفصول الاربعة

ما هو سبب حدوث الفصول الاربعة؟ يعدُّ هذا السؤال واحداً من ضمن أسئلة المنهاج التي يتم طرحها من قبل الطلبة بشكلٍ كبير، وتحديداً في مادة العلوم التي يعتبرها عدد كبير من الطلبة مادة صعبة ومعقدة، فيلجأون إلى مواقع الانترنت المختلفة لمعرفة إجابات هذه الأسئلة، وتتعاقب الفصول الأربعة بسبب ميل محور الأرض عندما تدور حول الشّمس خلال مدة قدّرت بعامٍ كامل؛ ويالمقصود بمحور الأرض أنّه الخط الوهميّ الذي يكون واصلاً بين قطبي الأرض مروراً بالمركز، وهكذا نكون قد اجبنا على السؤال المطروح، ما هو سبب حدوث الفصول الاربعة

سبب حدوث الفصول الاربعة

عندما تدور الأرض حول الشّمس فإنّ محورها يميل دائماَ بالتجاه ذاته، لذلك فإنّ المنطقة المُواجهة لأشعة الشّمس تتلقى كمية كبيرة من الحرارةً، وكذلك تتلقى كمية كبيرة من الضّوء، ويكون الفصل في هذه الحالة هو فصل الصّيف، بينما الجهة المُقابلة من الكرة الأرضيّة فإنها تتلقى كمية أقل من الحرار والضوء، ويكون الفصل فيها شّتاء، وفي المواقع التي لا يكون هناك ميل لمحور الأرض سواء نحو الشّمس أو بعيداً عنها فإن الفصل يكون في هذه الحالة خريفاً أو ربيعاً، وهذا هو سبب حدوث الفصول الأربعة.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام المقال الذي تحدثنا فيه عن سبب حدوث الفصول الأربعة، وهي ظاهرة من الظواهر التي تتجلى فيها عظمة الخالق وإتقانه عزوجلّ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق