النيابة: تشديد الإجراءات بحق المخالفين لتنفيذ تعليماتنا بالقطاع

2020-09-15T15:49:55+02:00
2020-09-15T15:52:24+02:00
أخبار غزة
15 سبتمبر 2020
النيابة: تشديد الإجراءات بحق المخالفين لتنفيذ تعليماتنا بالقطاع
النيابة: تشديد الإجراءات بحق المخالفين لتنفيذ تعليماتنا بالقطاع

غزة _المشهد الإخباري

عقدت المباحث العامة في غزة  مؤتمرا صحفيا لمتابعتها جائحة تفشي فايروس كورونا في داخل القطاع و أصدرت النيابة تعليماتها

فاعتبارًا من اليوم سنبدأ تشديد إجراءاتنا بحق المخالفين للتعليمات والقرارات الحكومية الصادرة عن الجهات المختصة وفي مقدمتها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وفتح المؤسسات في غير الأوقات المُعلنة واحتكار الأسعار وبث الشائعات وغيرها من القرارات المعلنة.

و بين إالناطق الإعلامي باسم النيابة العامة المستشار زياد النمرة بأن جراءاتنا تهدف إلى تطبيق أحكام القانون، وتعقب مرتكبي الجرائم ومحاسبتهم قانوناً، للحفاظ على الإستقرار المجتمعي، وتحقيق الردع العام.

و أكد أن الظروف الحالية التي يمر بها قطاعنا الحبيب، لا يمكن أن تثنيها عن القيام بواجباتها بملاحقة الجريمة ومرتكبيها؛ فالنيابة العامة تقوم باتخاذ اجراءاتها بكل حزم و صرامة بحق كل المخالفين للقانون، والمستغلين للوضع الراهن.

و طالب بإيقاع عقوبات قاسية بحق من يكرر المخالفة والتي يصل إلى الحبس مدة سنتين، وغرامة ألفي دينار، استناداً لقانون الصحة العامة والقوانين العقابية الأخرى.

و أشار  لقد أصدرنا توجيهاتنا لجهات الإختصاص، وتم تكليف المباحث العامة، ووحدتها المستحدثة بشأن ملاحقة تفشي وباء كورونا، التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الداخلية، للقيام باجراءاتها نحو تنفيذ ما جاء في هذا التصريح، وملاحقة المخالفين.

و قال الجهات المختصة ستبدأ إعتباراً من اليوم بتشديد إجراءاتها بحق المخالفين للتعليمات والقرارات الحكومية الصادرة عن الجهات المختصة، وفي مقدمتها:

إرتداء الكمامة
التباعد الجسدي
عدم التجمهر أو الإختلاط
عدم مخالفة حظر التجوال
فتح المحال أو المؤسسات في غير الأوقات المسموح بها
الإحتكار ورفع الأسعار
بث الشائعات
غير ذلك من القرارات المعلنة بالخصوص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق