المشهد المحلي

فعاليات فلسطينية غاضبة اليوم رفضا للتطبيع مع الاحتلال

رام الله _ المشهد الإخباري

شهدت الأراضي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، فعاليات شعبية جماهيرية غاضبة رفضاً لمسلسل التطبيع الذي تواصله الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة خلال فعاليات غاضبة نظمتها اليوم رفضا لتوقيع اتفاق التطبيع في البيت الأبيض مساء اليوم أن اتفاقية التطبيع لن تجلب الأمن والاستقرار للعدو الاسرائيلي.

وقالت الفصائل : “من يظن أنه يستقوي بالاسرائيلي لحمايته فلينظر إلى التاريخ”، داعية كل القوى في العالم العربي إلى جعل اليوم يوما أسودا على حكام الذل ورفع اعلام فلسطين.

وأضافت “هذه لحظة الحقيقة وعلينا توجيه طاقاتنا إلى الاحتلال ونحن على موعد مع انتفاضة”.

من جهته، اعتبر الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع اقتحام عشرات المستوطنين صباح اليوم للمسجد الأقصى المبارك واستعداد منظمات الهيكل المتطرفة لتنفيذ اقتحام مركزي الخميس القادم هو نتاج اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

وقال القانوع: “الاحتلال الصهيوني يستغل اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين بتصاعد وتيرة اقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل شبه يومي وهدم مزيد من بيوت المقدسيين في المدينة المقدسة”.

وحذر القانوع من تصاعد وتيرة العدوان على المسجد الأقصى واستمرار اقتحامه بشكل يومي كما ندعو أبناء شعبنا في مدينة القدس للتصدي للاقتحام المركزي الذي دعت إليه ما تسمى بمنظمات الهيكل المتطرفة الخميس القادم.

من جانبه، قال القيادي بحركـة الجــهــاد الإســلامي داوود شهاب إن “ما يجري اليوم هو مرحلة تحالف مع الاحتلال وليس تطبيع، ويجب على السلطة إنهاء اتفاق أوسلو بعد فشل التسوية رسمياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!