مسؤول إسرائيلي عن السفينة البريطانية: كنّا نعرف بوجودها وحمـاس وصلت لها قبلنا

2020-09-15T12:40:01+02:00
2020-09-15T12:40:20+02:00
المشهد المحلي
15 سبتمبر 2020
مسؤول إسرائيلي عن السفينة البريطانية: كنّا نعرف بوجودها وحمـاس وصلت لها قبلنا

قال “نير دفوري” المراسل العسكري للقناة 12 العبرية، إن الحصار المفروض على قطاع غزة أدى إلى صعوبة كبيرة في عمليات تهريب الأسلحة والمعدات القتالية إلى قطاع غزة ولذلك تحاول حركة حماس تصنيع الصواريخ والرؤوس المتفجرة محلياً داخل القطاع.

وأضاف أن حماس قررت استغلال السفينة البريطانية التي غرقت قبل أكثر من ١٠٠ عام لاستخدامها في التصنيع.
ونقل المراسل عن “رامي سدناي” أحد قدامى مسؤولي وحدة “الشييطت” البحرية لدى الاحتلال، زعمه أنهم كانوا يعرفون حول وجود هذه السفينة الغارقة.

وادعى أنهم حاولوا الغوص تجاه السفينة على مدار سنوات، ولكن الوضع الأمني كان يمنعهم من ذلك في كلّ مرة، وقال أيضاً إن السفينة غرقت قرب سواحل القطاع وللأسف حركة حماس وصلت للسفينة قبلنا.

وبحسب “دفوري” أيضاً فإن السفينة البريطانية كانت موجودة على عمق 33 متراً وعلى بعد حوالي كيلومتراً وحداً من شاطئ شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن السفينة التي اسمها “hms m15” كانت تشارك في حصار قطاع غزة على زمان الدولة العثمانية قبل أكثر من ١٠٠ عام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق