طريقة التسجيل في قياس

منوعات
15 سبتمبر 2020
طريقة التسجيل في قياس
طريقة التسجيل في قياس

طريقة التسجيل في قياس ، والتي يبحث عنها عدد كبير من خرجي الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، حيثُ تعدُّ من أهم الاختبارات التي تفيدُ في قياس القدرات لدى الطلبة الطلبة بشكلٍ دقيق ومحدد، وذلك للمساعدة في عملية المفاضلة بين مستويات الأشخاص، وتحديد ميولهم المهنية، و يقدّم هذه الخدمة المركز الوطني للقياس بهدف مساعدة كافة الأفراد الراغبين بالتسجيل في اختبار القدرات العامة، حيثُ يعد اجتياز هذا الاختبار شرطاً أساسياً للقبول في الوظائف المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، سواء كان ذلك من قبل الأفراد الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الأفراد الحاصلين على درجة الماجستير، وفي المقال سنتناول طريقة التسجيل في قياس بالإضافة إلى معلومات أخرى هذا الاختبار

اختبارات قياس القدرة المعرفية

اختبارات قياس القدرة المعرفية هو واحد من أبرز الاختبارات التي يتم عقدها داخل المملكة العربية السعودية، حيثُ يتم وضعه من قبل عدد كبير من المؤسسات كشرط أساسي من أجل القبول للوظائف المختلفة فيها، ولا سيما أن هذا الاختبار يقوم بتحديد قدرات الأشخاص بشكلٍ دقيق، و من خلاله يتمّ أيضاً تحديد قدرة الأشخاص على الربط وإيجاد العلاقات بين الأحداث والأشياء المختلفة، والمساعدة في التخطيط و الوصول إلى القرار السليم وإصدار الأحكام المختلفة.

طريقة التسجيل في قياس

طريقة التسجيل في قياس، هي طريقة سهلة وواضحة من خلال مجموعة من الخطوات التي يتم تنفيذها وصولاً إلى إتمام عملية التسجيل، وهذه الخطوات موضحة على النحو التالي :

  • يوجب أولا على الشخص الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الرسمية مركز القياس الوطني من خلال الرابط التالي من هنا.
  • يقوم بعد ذلك بالضغط على سجل الآن، والتي تكون متواجدة في آخر الصفحة، بجوار عبارة ليس لديك حساب في قياس.
  • ستظهر الآن الخطوات الخاصة بعملية التسجيل في مركز قياس مثل توضيح ما إذا كان المستخدم مُقيم في المملكة أم خارجها وهل هو مواطن أيضًا أم مُقيم.
  • القيام بإدخال رقم السجل المدني في حالة المواطن، أو إدخال رقم الإقامة في حالة الوافد والمقيم.
  • إدخال تاريخ ميلاد المستخدم بالتقويم الميلادي.
  • كتابة تاريخ ميلاد المستخدم بالتقويم الهجري.
  • وبعد ذلك يقوم بالضغط على متابعة من أجل استكمال باقي خطوات طريقة التسجيل في قياس.

ومن خلال الخطوات السابقة نكون قد طرحنا لكم الطريقة التي يبحث عنها عدد كبير من الطلبة في المملكة العربية السعودية، وهي طريقة التسجيل في قياس.

التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442

بعد أن يقوم المتقدم بالتسجيل في موقع قياس، وإنشاء حساب خاص به، يمكنه بعد ذلك أن يقوم ب التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442 بكلّ سهولة، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي تبدأ بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم على موقع قياس، ومن ثمّ الضغط على الاختبارات ومنها يتم اختيار (اختبار القدرات العامة)، ويلي ذلك قيام المتقدم بإدخال البيانات المطلوبة مثل مكان الإقامة، ومكان الحصول على الاختبار، ثمّ يقوم بتحديد نوع الاختبار سواء محوسب أم ورقي، واختيار موعد الاختبار المناسب، الموافقة على كافة التعليمات الخاصة بالاختبار، ويتمّ بعدها الضغط على تأكيد، من أجل تأكيد حجز طلب الاختبار.

و من الضروري أن يقوم المتقدم بسداد الرسوم  الخاصة بالاختبار، والتي تقدّر ب 200 ريال سعودي، وهي غير قابلة للاسترداد، والجدير ذكره أن الوظائف المدنية والعسكرية كافة باستثناء المجال التعليمي والطبي، لابدّ قبل القبول فيها أن يجتاز المتقدم اختبار قياس القدرات.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة التسجيل في قياس، وذلك من خلال طرحنا لمجموعة من الخطوات البسيطة والموضحة، والتي تسهل عملية التسجيل على مختلف الطلبة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق