طريقة انهاء الاجتماع في التيمز

2020-09-15T12:40:26+02:00
2020-09-15T14:36:24+02:00
منوعات
15 سبتمبر 2020
طريقة انهاء الاجتماع في التيمز
طريقة انهاء الاجتماع في التيمز

طريقة انهاء الاجتماع في التيمز ، من أهم الموضوعات التي تزايد البحث عنها في الآونة الأخيرة من قبل المعلمين الذين يعملون على تبادل العملية التعليمية مع طلابهم عن طريق برنامج التيمز للتعليم عن بُعد، ويوفر برنامج التيمز كافة الأدوات التي يُمكنها تسهيل وتنظيم وإدارة الاجتماعات عن بُعد سواء فيما يتعلق بالعملية التعليمية أو بالعمل داخل المؤسسات الكبرى التي تملك فروعًا في أماكن متفرقة وتحتاج لعقد اجتماعات دورية من أجل اتخاذ قرارات مُعينة، فيتم من خلاله بدء الاجتماع وانهائه بطريقة معينة وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة انهاء الاجتماع في التيمز فهل تعرفون ما هي وكف تتم، تابعونا لتعرفوا المزيد..

برنامج مايكروسوفت تيمز

يُعد برنامج مايكروسوفت تيمز أداة اتصال وتعاون جماعي عبر الإنترنت وهو جزء لا يتجزأ من مجموعة مايكروسوفت أوفيس 365 سويت ويحتوى على الكثير من الميزات التي تُساعد في إنجاز العمليات الدراسية  والوظيفية عن بعد.

اقرأ أيضا… طريقة تسديد قياس

كيف أنضم إلى اجتماع Teams من التطبيق

عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن عملية الانضمام لاجتماع التيمز ليس صعبة بل تتم بكل سهولة وفقًا للوحة تصميم الاجتماع والتي تظهر على الشاشة بمجرد الدخول إلى البرنامج ويُمكن تحقيق عملية الانضمام لاجتماع التيمز من التطبيق عبر الخطوات البسيطة التالية:-

  • اذهب إلى التقويم، قم بتحديد الانضمام إلى اجتماع قيد التقدم
  • اختر إعدادات الصوت والفيديو التي تريدها
  • اضغط الانضمام الآن

وتختلف عملية الانضمام إلى اجتماع التيمز من التطبيق عنها من الويب ففي الأخيرة فإن الخطوات تبدأ بالتالي

  • اذهب إلى دعوة البريد الالكتروني وقم بتحديد خيار الانضمام إلى اجتماع مايكروسوفت تيمز
  • يمنحك النظام خيارين إما تنزيل تطبيق ويندوز ومن ثم تنزيل تطبيق تيمز أو الانضمام على الويب
  • في حال اختيار الانضمام على الويب إلى اجتماع تيمز قم بكتابة اسمك، ثم اختر اعدادات الصوت والفيديو التي تريدها
  • حدد خيار الانضمام الآن
  • ستُمكنك اعدادات الاجتماع من الاتصال فورًا أو تنقلك إلى ساحة انتظار يُمكن لشخص في الاجتماع الدخول إليها، كما يُمكنك استعراض مواعيد الاجتماعات وجدولتها وإدارتها للتأكد من وجود فريق على المسار الصحيح.

طريقة التسجيل في مايكروسوفت تمز

شكل البرنامج حل مثالي لتجربة التعلم عن بُعد والتي بدأت بعض الدول في المنطقة بتنفيذها لاستئناف العملية التعليمية بعد أن توقفت أشهر طويلة بسبب تفشي جائحة كوفيد 19 في نهاة العام الماضي في مدينة واهان الصينية، ويحتوى البرنامج على كافة الأدوات والمميزات التي تجعل من العملية التعليمية بين الطالب والمعلم سهلة وميسورة ويمكن تنزيل البرنامج بشكل مجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص ومن ثم بدء خطوات تسجيل الدخول والاستمتاع بتجربة تعليم عن بُعد رائدة ومثالية، وتتلخص خطوات التسجيل فيما يلي:-

  • اذهب إلى صفحة مايكروسوفت من متصفح الانترنت
  • اختر من القائمة الرئيسية مايكروسوفت بالكامل، ثم اختر مايكروسوفت تيمز
  • قم بالضغط على بدء الاستخدام مجانًا واعمل على تنصيب البرنامج على جهازك اللوحي
  • أنشيء حسابًا خاصًا بك، ثم أدخل بيانات الحساب في الأماكن المخصصة لها وهي(اسم المستخدم وكلمة المرور)
  • اضغط على تسجيل الدخول

طريقة إنهاء الاجتماع في التيمز

يحق هذا الخيار لمنظمي الاجتماع بحيث يُمكنهم إنهاء الاجتماع لكل المشاركين، بعدة طرق نسعى إلى شرحها بالتفصيل فيما يلي:

الطريقة الأولى: تتم عملية إنهاء اجتماع قيد التقدم من خلال الانتقال إلى عناصر التحكم بالاجتماع وتحديد خيار المزيد من الخيارات ثم الضغط مباشرًة على إنهاء الاجتماع وهنا ستتم مطالبة القائم بخيار الإنهاء التأكيد على الانهاء وعند قيامه بالتأكيد ينتهي الاجتماع للجميع علي الفور.

وتعد هذه الطريقة مُثلى لتنفيذها من قبل المعلمين في العملية التعليمية عن بُعد حيث يتم من خلالها التأكد من أن الطلاب لا يقومون بالتعليق في الفصل الدراسي الظاهري بعد أن تتم مغادرته.

الطريقة الثانية لإنهاء الاجتماع أو الخروج منه تتم من خلال إغلاق النافذة والسماح للمشاركين الآخرين بمتابعة الاجتماع، أو يمكنك إنهاء الاجتماع وقطع اتصال الجميع.

وهكذا نكون قد انتهينا من الحديث عن طرقة انهاء الاجتماع في التيمز كما تعرفنا على العديد من المعلومات الهامة حول البرنامج والخدمات التي يُقدمها وتعرفنا على طريقة الدخول والتسجيل فيه لإجراء الاجتماعات أو حضورها سواء في العملية التعليمية عن بُعد أو في إتمام العمل ومتطلبات الوظائف المختلفة في المؤسسات الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق