مركز التدريب و التعليم و التطوير ماكدونالدز

منوعات
14 سبتمبر 2020
مركز التدريب و التعليم و التطوير ماكدونالدز
مركز التدريب و التعليم و التطوير ماكدونالدز

مركز التدريب و التعليم و التطوير ماكدونالدز ، هو أحد أهم الأنشطة التي تتفاعل بها الشركة العملاقة في المملكة العربية السعودية الشباب السعودي، حيث يؤمن مركز التدريب والتعليم والتطوير ماكدونالدز أن تحقيق الثراء لا يتم إلا بإثراء الفئة الشابة ومنحها الطاقة التي تُمكنها من مواصلة العمل، وفي إطار ذلك عملت ماكدونالدز السعودية تمكين الشباب السعودي من خلال توفير الوظائف للشباب السعودي والإسهام في تطوير مهاراتهم على الصعيدين الشخصي والمهني، واستطاعت الشركة العملاقة خلال مسيرتها الممتدة منذ عشرات السنين فقد عملت على توظيف عشرات الآلاف وتأهيلهم لسوق العمل من خلال برامج عديدة تهدف إلى توطين الوظائف، كما ويعمل مركز التدريب والتعليم ماكدونالدز بتبني الكوادر المحلية مما ينعكس على الاسهام في الاقتصاد الوطني، وفي هذه السطور نتحدث بمزيد من التفصيل عن مركز التدريب و التعليم و التطوير ماكدونالدز، والخدمات التي يُقدمها.

الاهتمام بالشباب السعودي وتوطين الوظائف

تؤكد شركة ماكدونالدز السعودية على ضرورة الاهتمام بالشباب السعودي النشء من أجل تطوير مهاراته وتوسيع قدراته ومجال خبراته وتأهيله لسوق  العمل، وفي إطار تحقيق ذلك تعمل على تقديم برامج محفزة في مجال التدريب والتعليم والتطوير المهني يتم إعدادها وفق معايير وإجراءات محددة في مجال الموارد البشرية.

اقرا ايضا… فروع ماكدونالدز في السعودية

مركز التدريب و التعليم و التطوير ماكدونالدز

تسعى ماكدونالدز من خلال مركز التدريب والتعليم إلى تطوير كفاءة الأفراد المنتسبين لها عبر منحهم فرصة التدريب المناسبة والتي تتوافق رغباتهم في شغل وظائف معينة في المستقبل ومن أهم البرامج التي يُنفذها مركز التدريب ما يلي:-

برنامج تفوق

تم إطلاقه في العام 2017 كجزء من خطة ماكدونالدز الاستراتيجية في تدريب الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة على مدار ستة أشهر، يكتسب الشاب من خلاله التدريب المناسب والمستند لمؤشرات التقييم، ويستهدف البرنامج الشباب من سن ١٨ إلى ٢٣ عامًا، خصوصًا ممن يرغبون في خوض غمار العمل الحر، وعالم الأعمال التي لا تتطلب شهادات جامعية عالية.

برامج التعليم والتدريب الإلكتروني

بحيث يشتمل “التدريب الإلكتروني” على دورات تدريبية إلكترونية، تقدم بمهنية عالية واحتراف بالتعاون مع كبرى الجامعات العريقة في العالم، ونخبة من أفضل خبراء ومطوري البرامج التعليمية والتدريبية، ويمكن الاستفادة من هذه البرامج في أي وقت ومن أي مكان، وتتمحور موضوعات الدورات حول المهارات الوظيفية الأساسية مثل اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، وفنون التواصل الوظيفي، إلى جانب دورات خاصة بوظائف محددة مثل المبيعات، والاستقبال، والدعم الفني.

ويوفر البرنامج التدريب للمشاركين لتطبيق المهارات المكتسبة من التعليم الالكتروني من خلال “برنامج التدريب على رأس العمل”، والذي يتيح للمُستفيدين فرصة التدريب العملي بإشراف مدربين معتمدين يقومون بتقديم النصح والتقييم للمتدربين، بالإضافة إلى مساعدة الموظفين على تطوير مهاراتهم الوظيفية للارتقاء إلى درجات وظيفية متقدمة من خلال حصولهم على المهارات والخبرات التي تكسبهم التميزَ بين أقرانهم.

برنامج طموح

يُحقق هذا البرنامج نقلة نوعية في تأهيل الموظفين السعوديين لدى شركة ليصبحوا مدراء أفرع خلال 18 شهراً. ويستهدف البرنامج حديثي التخرج أومن هم على وشك التخرج حيث يكسبهم خبرات عديدة تشمل تطوير المهارات القيادية والإدارية والمالية ومهارات التواصل والعمل بروح الفريق وأيضا تطوير اللغة الإنجليزية وتعادل الخبرات التي يحصل عليها منتسبو برنامج طموح خبرات رجال الأعمال الذين يديرون شركة متوسطة الحجم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن مركز التدريب والتعليم والتطوير ماكدونالدز وقد تحدثنا عن مركز التدريب والتعليم والتطوير ماكدونالدز وعن اهمامه بالشباب السعودي في تحسين خبراته وتحفيز قدراته للإبداع والتميز في العملة التعليمية عن بُعد، كما تحدثنا عن أهم البرامج التي يُمكن من خلالها الحصول على وظيفة تتناسب مع المؤهل العلمي والعمر وغيرهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق