رقم وزارة التعليم للشكاوي

منوعات
14 سبتمبر 2020
رقم وزارة التعليم للشكاوي
رقم وزارة التعليم للشكاوي

رقم وزارة التعليم للشكاوي ، في الآونة الأخيرة ومع توجيه وزارة التعليم السعودية ببدء العام الدراسي بنظام التعليم الإلكتروني عن بُعد، ولما تلا ذلك من مشاكل جمة واجهت الطلاب أثناء رحلتهم التعليمية الالكترونية أصبح الكثيرون منهم يتساءلون حول رقم وزارة التعليم للشكاوي من أجل اطلاع الوزارة على المشاكل التي يواجهونها والحصول على حل سريع ونافع لها، فهل تعرف رقم وزارة التعليم للشكاوى وهل تعرف خطوات تقديم الشكوى لوزارة التعليم هذا ما سنُجيب عليه خلال المقال التالي

دائرة شكوى وزارة التعليم السعودية

تُعد إحدى إدارات وزارة التعليم السعودية، ويُعد عملها مساعدًا للإدارات العاملة على إيجاد الحلول الكفيلة بإنصاف المواطنين والموظفين، وهي تُمثل قوة للإصلاح وفق القوانين الإدارية أو التشريعية المعمول بها في الوزارة، ولضمان تقديم الشكوى بنوع من الجدية فقد حددت وزارة التعليم آلية عمل محددة من أجل تقديم شكوى ويجب أن تُرفق بمستندات معينة، وإثبات للهوية والموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالشكاوى حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة.

رقم دائرة الشكوي وزارة التعليم

وفي إطار حفظها لتسيير العملية التعليمية بكامل كفاءتها على المستوى الإداري والتعليمي والقانوني وغيرها وحرصًا منها على التواصل المستمر مع أطراف العملية التعليمية والاستماع لكل الاقتراحات والشكاوى من طرفهم تجاه أطراف العملية التعليمية فقد أتاحت وزارة التعليم بالمملكة رقم دائرة الشكاوي للجميع بحيث يتمكن كل من وقع عليه ضرر في قطاع التعليم من التقدم بشكوى للوزارة للبحث في تفاصيلها والانتصار لحقه بما يتوافق مع القوانين والأنظمة السائدة والتي تُحقق أولًا وأخيرًا المصلحة العامة وليس المصلحة الفردية، لذلك نضع بين أيديكم رقم دائرة شكوى الخاص بوزارة التعليم وهو 19996 وهو متاح للاتصال في أوقات العمل الرسمي بالوزارة.

مهام دائرة شكوى بوزارة التعليم

تقوم الدائرة عبر  طاقم الموظفين بها بالعديد من المهام التي من شأنها تحسين جودة العمل، ومن هذه المهام ما يلي :-

  1. النظر في شكاوى الأفراد ضد قرارات أو تصرفات الإدارة أو المديرية التابع لها المشتكي والقيام بجميع المساعي القانونية والودية للوصول إلى حلول منصفة.
  2. تقوية التواصل بين الإدارة والمواطنين.
  3. تقديم اقتراحات بشأن التدابير الكفيلة بإصلاح الخلل الملاحظ على الخدمات التي تقدمها كل إدارة.
  4. اقتراح تعديلات قانونية سواء تشريعية أو إدارية للنهوض بوزارة التعليم.

كيفية تقديم شكوى لوزارة التعليم السعودية

يمكن لمن وقع عليه ضرر في إطار عمل وزارة التعليم بالمملكة أن يُقدم طلبًا مدعومًا بالمستندات والصور عن الضرر الذي حصل له ورفعه للجهات المعنية من أجل النظر في مظلمته واتخاذ الإجراءات اللازمة والتي تُحددها القوانين والأنظمة وتتم عملية تقديم شكوى لوزارة التعليم السعودية من خلال القيام بالخطوات التالية

  • ادخل مباشرة إلى صفحة الشكاوي الخاصة بوزارة التعليم من خلال الرابط 
  • قم بتعبئة البيانات اللازمة في نموذج الشكوى وهي (الاسم، رقم الهوية أو رقم الإقامة، رقم الجوال، البريد الإلكتروني)
  • قم بكتابة نص الشكوى في المكان المخصص له
  • أدخل رمز التحقق المرئي الذي يظهر على الشاشة
  • اضغط ارسال الشكوى

غالبًا ما يتم بعد إرسال الشكوى تتبعها من قبل الموظفين والمسئولين ورفعها إلى جهات الاختصاص في الوزارة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفق ما هو معمول بالقوانين والأنظمة الإدارية والتشريعية في المملكة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول رقم وزارة التعليم للشكاوى وقد أوضحنا أن الشكوى ليتم النظر فيها بجدية يجب أن تتضمن بعض المرفقات من المستندات والأوراق التي تُثبت الضرر الذي وقع على المشتكي، وفي الآونة الأخيرة فقد ازداد الطلب على رقم الشكاوي في وزارة التعليم نتيجة الالتزام بالتعليم الإلكتروني والذي وجد فيه البعض الكثير من الصعوبات وطالبوا الوزارة بحلها سواء عبر الشكاوي التي تُقدم الكترونيًا أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني المخصص للشكاوي من وزارة التعليم وهو 19996.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق