طريقة تحضير الطلاب في تيمز

منوعات
14 سبتمبر 2020
طريقة تحضير الطلاب في تيمز
طريقة تحضير الطلاب في تيمز

طريقة تحضير الطلاب في تيمز ، يطرح الكثير من الطلبة هذا السؤال ضمن مجموعة من الاستفسارهم بخصوص كافة  الأمور التي تتعلق ببرنامج مايكروسوفت تيمز، وخاصةً بعد تم اعتماد هذا البرنامج في العملية التعليمية عن بعد في المملكة العربية السعودية، والمعروف عنه أنّه برنامج متميز يطرح عدد كبير  من الخدمات المميزة والنوعية للطلبة، ويعدُّ بمثابة برنامج مساند للمنصات الرسمية، وذلك بهدف إتمام سير العملية التعليمية عن بعد، ضمن التدابير الاحترازية التي يتمّ تنفيذها بشكلٍ دقيق للوقاية من انتشار فايروس كورونا، ومن ضمن الأمور التي يبحث عنها الطلبة بكثرة ” طريقة تحضير الطلاب في تيمز”

طريقة تحضير الطلاب في تيمز

طريقة تحضير الطلاب في تيمز، والتي يبحث عنها الطلبة بشكلٍ كبير ضمن سير العملية التعليمية بشكلٍ الكتروني، وتتم عملية تحضير الطلاب في الفصول الافتراضية عبر مايكروسوفت تيمز، من خلال قيامهم باتباع مجموعة من الإرشادات والخطوات على النحو التالي:

  •  تثبيت برنامج مايكروسوفت على الجوال والبدء في تسجيل الدخول ببيانات حساب مايكروسوفت الخاصة بالمعلم.
  •  الضغط على كلمة تيمز Teams أيضًا من واجهة البرنامج، وهنا سوف تظهر أسماء الفصول والغرف الافتراضية التي أنشأها المعلم.
  • يتم الضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يمين كل أيقونة من أيقونات الحصص والفصول التي أنشأها المعلم.
  •  هنا سوف تظهر قائمة تضم مجموعة من الأوامر، من خلالها يتم الضغط على إضافة عضو إلى الفريق add member.
  • بعد الانتقال إلى صفحة تحديد الأعضاء، يتم اختيار علامة تبويب (الطلاب ـ Students) والبدء في إدخال أسماء الطلاب في الخانة المُخصصة لذلك، والضغط بعدها على إضافة.

ومن خلال ذكرنا لمجموعة الخطوات السابقة والتي يبحث عنها الطلبة بشكلٍ كبير، نكون قد طرحنا أهم ما يتحدث عنه المقال وهو طريقة تحضير الطلاب في تيمز.

طريقة حضور الطلاب في مايكروسوفت تيمز

طريقة حضور الطلاب في مايكروسوفت تيمز، يشار إلى أنّ الطلبة يجب أن يكونوا على دراية تامة بكل ما يتعلق بالمنصات التي تمّ طرحها لإتمام عملية التعليم الالكتروني، ولذلك قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتبني إرشاد الطلبة لكافة الطرق والوسائل، التي من شأنها أن تسهّل عليهم إتمام العلمية التعليمية بشكلٍ الكتروني، وذلك ضمن اجراءات التباعد الاجتماعي التي يتم اتباعها.

ومايكروسوفت تيمز يعدُّ المنافس الأول لخدمة الأسلاك، وهو المسار التطوري ل“مايكروسوفت سكايب للأعمال”، وقد جاء إصداره في كل دول العالم خلال العام 2017، بينما كان في بداية صدوره وتحديداً في العام 2014م، مقتصراً على نيويورك.

تسجيل دخول مايكروسوفت تيمز للطلاب

تسجيل دخول مايكروسوفت تيمز للطلاب، ضمن كافة الطرق والخطوات التي ينبغي على الطلبة معرفتها فيما يتعلق بتطبيق مايكروسوفت تيمز، تعدُّ طريقة تسجيل دخول مايكروسوفت تيمز للطلاب، وتتمّ من خلال اتباع مجموعة من الخطوات على النحو التالي :

لابدّ في البداية من الانتقال إلى موقع مايكروسوفت، ومن ثمّ النّقر على خيار Microsoft بالكامل ثمّ اختيار Microsoft Teams، ومن ثمّ الضّغط على أيقونة التسجيل مجاناً Sign up for free، وبعد ذلك يقوم الطالب بإنشاء اسم المستخدم الجديد ثمّ النّقر على زرّ التّالي و تحديد الهدف من التّسجيل ثمّ النّقر على التّالي، وأخيراً كتابة عنوان حساب المدرسة إذا تمّ تحديد الاستخدام من أجل المدرسة.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة تحضير الطلاب في تيمز، وهي واحدة من الأمور التي يبحث عنها الطلبة، في ظل استكمالهم للعملية التعليمية بشكلٍ الكتروني، وهي طريقة مستجدة على الطلبة، لذلك ينبغي توضيح كافة الأمور العالقة أمامهم بشكلٍ مستمر، من قبل المعلمين وأولياء الأمور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق