عدسة المشهد

ما خفي أعظم .. كتائب القسام تكشف عن كنز عسكري وصفته بـ “الثمين” – فيديو

غزة: كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء يوم الأحد، عن تصنيع صواريخ جديدة من مخلفات القذائف الإسرائيلية في حرب 2014 على قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، عبر القيادي فيها أبو إبراهيم، خلال برنامج ما خفي أعظم عبر قناة الجزيرة: إن الصواريخ التي أطلقت في شهر مايو 2019 كانت من مخلفات الصواريخ الإسرائيلية، التي لم تنفجر، وأعاد مهندسو كتائب القسام تصنيعها.

وأضافت: “أطلقنا 78 صاروخًا في دقيقة واحدة، وبوقت متزامن تجاه عسقلان ومحيطها في شهر مايو 2019، كما وصلت أسلحة من إيران منها صواريخ كورنيت وفجر، وكان لسوريا والسودان دور مهم في ذلك”.

وكشفت كتائب القسام عن كنز عسكري، وصفته بـ “الثمين”، حيث عثرت عليه الضفادع البشرية في كتائب القسام، وكان عبارة عن بقايا سفينتين حربيتين غارقتين في عمق بحر غزة، وتمكنت الكتائب بعد جهود مضنية من استخراج كميات كبيرة من القذائف الغارقة.

وقال القائد في سلاح الهندسة بكتائب القسام أبو سلمان: “قمنا بفحص القذائف البريطانية التي عثرنا عليها في عمق البحر بعد إعادة تدويرها”، مشيرا إلى أننا “أجرينا تجربة على سقف إسمنتي مسلح بسمك 40 سم، وكانت النتيجة تدمير الهدف بالكامل”.

https://youtu.be/9lkarL5uWeI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!