شعار الهلال الجديد

منوعات
12 سبتمبر 2020
شعار الهلال الجديد
شعار الهلال الجديد

شعار الهلال الجديد ، يبحث الكثيرون من مشجعي فريق الهلال السعودي على شعاره عبر محركات البحث لحفظه واستخدامه في تصاميم صورهم وبروفايل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ليكون دلالة على انتمائهم للنادي وتشجيعهم لفريقه في كل المباريات التي يخضوها أمام منافسيه على الساحة المحلية أو الدولية، وعلى مدار سنوات تأسيس النادي منذ العام 1957 فقد تغير شعار الهلال لأكثر من مرة إذ كان يُضيف في كل مرة رونقًا جديدًا يُميزه عن سابقه لكنه يُبقي أولًا وأخيرًا على لونه الأزرق فهو لم يتغير منذ نشأة النادي، فكم مرة تغير شعار الهلال، وما هو شعار الهلال الجديد؟ هذا ما نسعى أن نُجيب عليه في سياق السطور التالية، تابعوا معنا..

نادي الهلال السعودي

هو نادٍ رياضي بالدرجة الأولى، تم تأسيسه في العام 1957م في العاصمة السعودية الرياض، يحتل فريقه الرياضي على المرتبة الـ 79 عالميًا في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم في العالم من حيث تحقيق البطولات المحلية والقارية من قبل الاتحاد الدوي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وتُشير البيانات الرقمية أن الهلال أكثر فريق كرة قدم تحقيقًا للبطولات في المملكة، وأكثر الأندية الرياضية الآسيوية فوزًا بالبطولات القارية على اختلاف مسمياتها حيث وصل عدد بطولاته على المستوى المحلي والإقليمي والقاري 59 بطولة.

اهتمامه بالمجال الرياضي لم يمنعه من أداء دوره المجتمعي والثقافي لكون فاعلًا في حياة الشباب السعودي يُحفزهم على استثمار أوقاتهم بالأنشطة النافعة من خلال إقامة الفعاليات والملتقيات، وكان صاحب الأولوية في المملكة من حيث إنشاء إدارة للمسئولة الاجتماعية مما يدل على إيمان مؤسسيه ومُديره بأن الدور المجتمعي لا ينفصل عن الدور الرياضي وعلى مدار عمر النادي ومساهماته الاجتماعية في المجتمع السعودي فقد اُختير من قبل منظمة اليونسكو ليكون ممثلا لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخلال العام 2015 اُختير كأفضل نادي في السعودية وتم تكريمه في العديد من المهرجانات والفعاليات الاجتماعية.

شعار الهلال الجديد

لا يكف محبي ومشجعي نادي الهلال عن نشر كل ما يتعلق به من صور وشعارات ونتائج مباريات على مواقع التواصل الاجتماعي ويُعد شعار الهلال الجديد من أبرز ما يتم تداوله وتناقله بين مشجعي الفريق الذين ينتشرون في كل بقاع المملكة والخليج العربي، إذ أنه بمجرد الإعلان عن مباراة يُشارك فيها حتى تتزين المدرجات بالعلام التي تحمل صور شعار النادي وصور لاعبيه ونُجومه القدامى والجدد تعبيرًا عن محبتهم للفريق وفخرهم بإنجازاته على مد 63 عام من عمر إنشاء النادي في العام 1957.

كم مرة تغير شعار الهلال

ويتساءل البعض عن تفاصيل شعار الهلال ومعنى رموزه وطرق وأشكال تطوره على مدار تلك السنوات الطويلة، وبحسب ما يُخبر به النادي على صفحة الموقع الخاص به فقد مر شعار الفريق بأربع مراحل تغيير في كل مرة يضيف الجديد، وكانت مراحل تغيير الشعار كالتالي:-

  • الشعار الأول: حمل اللون الأزرق مع الأبيض فيما شكل الشعار كان عبارة عن هلال يحتضن في تجويفه المقوس الساحرة المستديرة فيما زُين بكلمة نادي الهلال الرياضي بجانب شعار المملكة العربية السعودية وتاريخ التأسيس بالتاريخ الهجري.
  • الشعار الثاني: حمل نفس اللونين لكن بشكل مُغاير قليلًا حيث زُين بكلمة ” نادي الهلال الرياضي” وتاريخ التأسيس الهجري، وكانا جنبًا إلى جنب مع مكان النادي “الرياض- المملكة العربية السعودية”
  • الشعار الثالث: زُين بشكل الهلال والنخلة التي ترمز إلى المملكة العربية السعودية بجانب اسم النادي باللغتين العربية والإنجليزية وكانت المرة الأولى التي تُستخدم اللغتين في شعار النادي وذُيل بكلمات (رياضي- ثقافي – اجتماعي) واستمر هذا الشعار لفترة طويلة.
  • الشعار الرابع: حافظ على شكل الهلال وفي تجويفه الكرة بجانب اسم النادي باللغة الإنجليزية وتاريخ التأسيس أيضًا بالإنجليزية وهو الشعار الموجود حتى الآن على قمصان وجدران الفريق.

وقد تم استحداث الشعار الرابع للفريق بالتوازي مع أندية دوري المحترفين الممتاز وذلك تنفيذًا للقرار الصادر من هيئة دوري المحترفين خلال موسم 2008 – 2009 وظل هذا الشعار قائمًا إلى الآن.

شعار الهلال الجديد 2020

منذ العام 2014 تحدثت تقارير عديدة عن نية إدارة نادي الهلال تغيير الشعار ليكون متوافقًا مع شعارات الأندية الرياضية العالمية ولكن بشرط أن يُضمن تاريخ تأسيس النادي بالهجري غر أن ذلك لم يتم وخلال العام 2020 وتحديدًا مع مطلع العام قال نادي الهلال عبر موقعه على تويتر أنه عدّل قميصه ليضم سبعة نجوم أٌحيطت بشعار الهلال، وأكد القائمون على النادي أن التعديل جاء ليتوافق مع التتويج ببطولة آسيا ليُحقق اللقب القاري السابع في تاريخه خلال الأعوام (1991، 1996، 1997، 2000، 2002، 2019) مؤكدين أن السبع نجوم هي ” سبع بطولات، سبع قصص مجد، سبع منصات، سبع نجوم، وتعني في مضمونها أن الهلال هو كبير آسيا حث توج وقتها ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد انتصاره على أوراوا ريد الياباني بنتيجة 3-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب

ويبقى القول أن نادي الهلال السعودي هو واحدًا من أشهر الأندية في المملكة العربية السعودية، وقد بنى  شهرته الواسعة محليًا وعربيًا بتوالي بطولاته والتي بلغت 49 بطولة على مستوى الكرة السعودية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق