الاستعلام عن موظف وافد

منوعات
12 سبتمبر 2020
الاستعلام عن موظف وافد
الاستعلام عن موظف وافد

الاستعلام عن موظف وافد ، تمنح السعودية الإقامة للأفراد الوافدين إليها، بينما يقوم المركز الصحي التعاوني في المملكة بطرح خدمة الاستعلام بشكلٍ الكتروني، وذلك لتسهيل عملية الاستعلام في ظل الظروف التي تمر بها المملكة عقب انتشار الفايروس المستجد “كورونا”، وهناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص حتى تتم عملية الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالصورة الصحيحة، وذلك تجنباً للعقوبات والغرامات المالية التي يتسبب فيها التأخير عن دفع رسوم تجديد صلاحية الرخصة، وفي المقال سنتحدث بشكلٍ مفصّل عن كل ما يتعلق الاستعلام عن موظف وافد من الخطوات والشروط والغرامات المالية التي يتمّ دفعها عند التأخر عن دفع رسوم التجديد

طريقة الاستعلام عن موظف وافد

طريقة الاستعلام عن موظف وافد، خدمة الاستعلامات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي خدمة تتيح للمستخدم عدد كبير من الفوائد، ومن أهم هذه الفوائد، الحصول على معلومات عن الموظف، فضلاً عن تقديم بيانات المنشأة ومعرفة نطاقها، إلى جانب ذلك كما يمكن من خلال هذه الخدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.

اقرأ أيضا… استعلام عن صلاحية الإقامة

وتؤكد الوزارة أن معظم هذه الخدمات هي خدمات إلكترونية، لا يمكن أن تتم من خلال الحضور الشخصي للأفراد، وذلك تنفيذاً لإجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة بين المواطنين، ومن خلال ذكر الخطوات السابقة نكون قد تحدثنا عن خطوات الاستعلام عن موظف وافد.

استعلام عن وافد برقم الاقامة

استعلام عن وافد برقم الإقامة، وتوجد مجموعة من الخطوات التي لابدّ من اتباعها، والتي تبدأ بالدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن ثمّ النقر على الخدمات الإلكترونية ومنها بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل، وسجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، وبعدها يقوم المتفيد باختيار الاستعلام عن موظف وافد من قائمة الاستعلامات الإلكترونية.

يكتب المستفيد بعد ذلك رقم الإقامة للعامل الوافد أو رقم الهوية للعامل السعودي، ثم اضغط بحث، بعد اتباع كافة الخطوات السابقة سوف يظهر للمستفيد اسم العامل واسم المنشأة وكافة بيانات الموظف.

استعلام عن هوية مقيم

استعلام عن هوية مقيم، للاستعلام عن هوية مقيم، قم بزيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المرفق بالأعلى، قم قم باختيار قسم الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول ثم قم بتحديد المنشأة أي تختار اسم المنشأة التي بها العامل، وبعد ذلك اختيار خدمة إبلاغ عن تغيب عامل، ستظهر لك صفحة بأسماء العاملين قم بالبحث عن العامل المراد تقديم بلاغ هروب عنه برقم الإقامة أو الحدود، ثم انقر بحث.

ستظهر لك بيانات العامل اضغط على إرسال لكي تؤكد رغبتك في تقديم بلاغ التغيب، وستصلك رسالة نصية على جوالك اكتب الرمز الموجود فيها في الخانة الفارغة أمامك، ثم انقر على إرسال، و ستفتح أمامك صفحة تفيد بإتمام عملية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة أو الحدود بنجاح.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، يتوجّب على كافة الأشخاص الذين يقيمون داخل المملكة العربية السعودية ان يستعلموا عن هوية مقيم، والتي يقدمها مكتب العمل ضمن خدماته، وذلك بهدف معرفة تاريخ الانتهاء بها، وذلك ليقوم بتجديدها قبل الموعد، تجنباً للغرامات المالية التي تقوم الدولة بفرضها، في حال تأخير السداد، حيثُ أنّ الغرامة المالية تصل إلى 500 ريال سعودي عند المخالفة للمرة الأولى، وتصل 1000 ريال سعودي عند المخالفة للمرة الثانية، بينما في المرة الثالثة يتعرض الشخص للترحيل خارج أراضي المملكة.

شروط تجديد صلاحية الإقامة

ما هي شروط تجديد صلاحية الإقامة؟ توجد مجموعة من الشروط التي لابدّ من أن تتوفّر عملية تجديد الاقامة بالشكل المطلوب، وهذه الشروط على النحو التالي؛

  • يجب على الشخص أن يتأكد من سداد كافة رسوم التجديد الخاصة بالتجديد.
  • ثمّ لابدّ من التأكد من سداد كافة رسوم تأخير التجديد إن وجدت.
  •  يُشترط تواجد العامل داخل الأراضي السعودية.
  • يجب ألا يكون العامل مُسجل كمتغيب عن العمل.
  •  فضلاً عن ذلك ينبغي أن تتواجد صورة وبصمة للعامل أو أفراد الأسرة من تجاوز سنهم 15 عام لدى مؤسسة الجوازات.
  •  كما ينبغي التأكد من صلاحية جواز السفر قبل تجديد الإقامة.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن كافة المعلومات التي تتعلق بالاستعلام عن موظف وافد، من حيث طرق الاستعلام وشروطه والغرامات المالية التي يتمّ دفعها عند التأخر في تجديد الاقامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق