كيف ارفق ملف في منصة مدرستي

2020-09-10T10:08:45+02:00
2020-09-10T11:08:24+02:00
منوعات
10 سبتمبر 2020
كيف ارفق ملف في منصة مدرستي
كيف ارفق ملف في منصة مدرستي

كيف ارفع ملف في منصة مدرستي ؟ يبحث الطلبة في المملكة العربية السعودية، عن كافة الآليات والطرق التي من شأنها أن تسهل عليهم استخدام منصة مدرستي التعليمية، والتي تمّ طرحها كبديل عن التعليم الواقعي في ظل انتشار فايروس كورونا، وتحقيق اجراءات التباعد الاجتماعي، وقد لاقت المنصة نجاحاً كبيراً بين كافة المنصات التي تُعنى بعملية التعليم عن بعد، وذلك لكونها تتميزة بمجموعة كبيرة من الأدوات والخدمات التي تجعل من سير العملية التعليمية من خلالها أنموذجاً يُحتدى به، وتسعى الوزارة بدورها للإجابة عن كافة الأسئلة التي يقوم الطلبة والمعلمين في المملكة بطرحها، ومن ضمن هذه الأسئلة، “كيف ارفق ملف في منصة مدرستي”

كيف ارفق ملف في منصة مدرستي

قبل إرفاق أيٍّ من الملفات في منصة مدرستي التعليمية للتعليم الالكتروني، يجب أن يتم تحويل الملف إلى صيغة “ZIP”، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التي تستخدم لضغط الملفات وتحويل صيغها، وفي بقية السطور سنقوم بذكر الخطوات بشكلٍ مفصل، حتى نجيب بوضوح عن السؤال المطروح بكثر “كيف ارفق ملف في منصة مدرستي”.

كما تسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى توضيح كافة الأمور العالقة أمام الطلبة والمعلمين، والإجابة على أسئلتهم كافة بشكلٍ مستمر ومتواصل، وذلك للقضاء على كافة العثرات والصعوبات التي يمكن أن تواجههم خلال سير العملية التعليمية بشكلٍ الكتروني، في ظل الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة.

خطوات رفع الملفات في منصة مدرستي

خطوات رفع الملفات في منصة مدرستي، هي خطوات سهلة وبسيطة، ويشترط لرفع الملفات في منصة مدرستي أن تكون بصيغة معينة، يتم ضغط الملف وتحويله إليها، وهذه الخطوات على النحو التالي :

  •     تحويل الملف إلى ملف مضغوط بصيغة.
  •     يتم الضغط بواسطة برامج الضغط الموضحة في المرفق أدناه، أو من المواقع المذكورة.
  •     يتم الضغط بالزر الأيمن على الملف، ومن ثم الضغط على “ZIPPED”.
  •     من خانة حل الواجب التي يوضحها أستاذ المقرر، تظهر الصفحة الموضحة أدناة.
  •     يتم الضغط على “اختيار ملف”.
  •     اختر الملف الذي قمت بضغطه إن كان “صوتي أو “PDF” أو صورة بالصيغ أعلاه.

ومن خلال ذكرنا للخطوات السابقة نكون قد أجبنا على السؤال المطروح بكثرة من قبل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، “كيف ارفق ملف في منصة مدرستي”.

طريقة رفع الملفات في منصة مدرستي

ما هي  طريقة رفع الملفات في منصة مدرستي؟ يتمّ ذلك من خلال مجموعة الخطوات التي تمّ ذكرها، وتجدر الإشارة إلى أن المعلم يمكن له أن يقوم برفع الواجب المنزلي من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز، والذي تحدثنا عنه مسبقاً كأحد البرامج المهمة والرائدة في العملية التعليمية، فهو يتيح مجموعة من الخدمات والأدوات المميزة، كما أنّه يتميز بمجموعة كبير من الخصائص التي تجعله واحداً من أبرز برامج العملية التعليمية الالكترونية.

ويشار إلى أن وزارة التعليم في السعودية قامت بطرح عدد كبير من المنصات المساندة، والتي تقدم عملية تعليمية متكاملة للطلبة، وشبيهة بالتعليم الواقعي إلى حدٍ كبير، كما أن عملية التعليم الالكتروني التي فرضتها الظروف، هي عملية مواكبة للخطط التي تضعها المملكة على المستوى البعيد، والتي تتعلق بالتحويل الرقمي، والارتقاء بالمملكة.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه بشكلٍ مفصل عن خطوات رفع ملفات في منصة مدرستي، وذلك للإجابة عن السؤال المطروح من قبل الطلبة “كيف ارفق ملف في منصة مدرستي، حيثُ تبين لنا أن ذلك يتم من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والواضحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق