من هو هداف الدوري السعودي

2020-09-10T10:08:57+02:00
2020-09-10T11:13:53+02:00
منوعات
10 سبتمبر 2020
من هو هداف الدوري السعودي
من هو هداف الدوري السعودي

من هو هداف الدوري السعودي ، بات السؤال الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اُسدل الستار عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالأمس بفوز نادي الهلال على ضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف وحيد، في إطار لقاءات الجولة رقم 30 والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي، فيما تمكن الأهلي السعودي من الفوز على الرائد بهدفين مقابل لا شيء، وتجاوز الاتحاد ضيفه العدالة بهدفين دون رد، كما حقق الفيصلي فوزًا صعبًا على أبها بهدفين مقابل هدف وحيد، واستطاع النصر حصد النقاط الثلاث بعد إسقاط الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسقط الحزم على ملعبه أمام الوحدة بنتيجة 2\0. وبعد انتهاء المباريات وفي إطار التحليلات بدأ ترتيب النجوم يأخذ خطواته إلى الإعلان فمن هو هداف الدوري، ومن هو أفضل لاعب في الدوري وهكذا ، وإذ إننا نُجيبكم في هذه السطور عن هداف الدوري السعودي من هو ، فنتحدث عن تفاصيل حياته وإنجازاته مع الساحرة المستديرة، فمن هو هداف الدوري السعودي؟

 المغربي عبد الرازق حمدلله هدافًا للدوري

هو شابٌ مغربي لا يتجاوز من عمره الـ 30 عامًا، فهو من مواليد ديسمبر 1990، مغربي الجنسية يلعب  في مركز الهجوم مع نادي النصر السعودي ومنتخب المغرب لكرة القدم. أعلن اعتزاله اللعب دوليًا في 11 نوفمبر 2019،

بداياته الكروية كانت مع نادي نجم شباب آسفي، قبل أن ينتقل للنادي الأول في المدينة، أولمبيك آسفي، حيث انطلقت مسيرته الاحترافية منذ موسم2010- 2011 الذي لعب خلاله أولى مبارياته في البطولة المغربية، فيما شكل موسم 2011-2012 الانطلاقة الحقيقية لحمد الله على المستوى التهديفي، حيث أنهى الموسم بتسجيله 15 هدفًا، محتلًا الصف الثاني بفارق هدفين عن مهاجم الدفاع الجديدي التشادي كارل ماكس داني، واستمر تصاعده ففي موسم 2012-2013 سجل حمد الله 15 هدفًا في الثلثين الأولين من البطولة قبل أن يلتحق خلال شهر مارس 2013 للاحتراف في صفوف نادي أوليسوند النرويجي، وبلغت القيمة المالية لانتقال حمد الله إلى نادي أوليسوند مليون دولار أمريكي.

من هو هداف الدوري السعودي

بعد انتهاء الجولة الـ30 وهي الجولة  النهائية في دوري  الدوري السعودي للمحترفين أمس الأربعاء تم تتويج المغربي عبد الرازق حمد لله مهاجم النصر بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 29 هدفًا، ليكسر إنجازًا ظل صامدًا لمدة 39 عامًا، فللموسم الثاني على التوالي حصد حمد لله لقب هداف الدوري بعد أن كان قد تُوج باللقب بعد تسجيله 34 هدفًا، وهو ما لم تمكن أي لاعب نصرواي من الفوز بلقب هداف الدوري، لأكثر من موسم متتالي، منذ قيام أسطورة النصر، ماجد عبد الله، بتحقيق هذا الإنجاز خلال 3 مواسم متتالية من 1979 وحتى 1981. وتصدر حمد الله قائمة هدافي الدوري برصيد 29 هدفًا، بينما حل مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتيمبي جوميز في المركز الثاني برصيد 27 هدفًا والسوري عمر السومة في المركز الثالث برصيد 19 هدفًا.

وأصبح النجم المغربي حمد لله الهداف التاريخي لموسمين اثنين متتاليين من الدوري السعودي حيث فاز بلقب هداف الدوري السعودي الموسم الماضي، من خلال تحطيم رقم حمزة إدريس وأصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين في موسم واحد برصيد 35 هدفًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق