حجز موعد في التأمينات الاجتماعية

2020-09-09T18:10:25+02:00
2020-09-10T14:28:48+02:00
منوعات
9 سبتمبر 2020
حجز موعد في التأمينات الاجتماعية
حجز موعد في التأمينات الاجتماعية

حجز موعد في التأمينات الاجتماعية ، فقد أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالكويت رابط الخدمات الالكترونية الخاص بها والذي من خلاله يتمكن المواطنون في دولة الكويت من تنفيذ معاملاتهم عن طريق الانترنت ومنها حـجز مـوعد فـي الـتأمينات الاجـتماعية بالإضافة إلى الاستعلام عن حالة الطلبات التي يُقدموها في أي خدمة من الخدمات المتاحة الكترونيًا، فهل جربت أن تقوم بعملية حـجز مـوعد في التأمينات الاجتماعية، تابع معنا للتعرف الخطوات بطريقة صحيحة ولتعرف الكثير من المعلومات عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والخدمات التي تُقدمها..

التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت

تُعرف التأمينات الاجتماعية بمجموعة الخدمات التي تُقدمها الدولة عبر مؤسساتها الرسمية لفئات معينة من المواطنين في الدولة الكويتية كـ كبار السن والمرضى والفئات الأكثر هشاشة في المجتمع ومن أهم الخدمات التي تُقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة تأمين إصابات العمل، خدمة تأمين الشيخوخة وخدمة تأمين العجز والمرض والوفاة، وقد قامت بطرح هذه الخدمات في الآونة الأخيرة الكترونيًا عبر حجز موعد لها من خلال موقعها على الشبكة العنكبوتية ومن ثم يقوم المستفيد بناء على الحجز المسبق بالتوجه إلى الفرع المخصص في الوقت المحدد الكترونيًا والذي لا بد من الالتزام به لضمان استمرار الخدمة وعدم حجبها من قبل المؤسسة.

خطوات حجز موعد في التأمينات الاجتماعية

قامت مؤسسة التأمينات العامة بالكويت بطرح خدماتها الكترونيًا وحددت خطوات أولية لحجز موعد لكل خدمة من خدماتها يتم الالتزام به والتقيد بإجراءات السلامة الخاصة بمنع انتشار فايروس كورونا من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتتم عملية حجز الموعد في التأمينات الاجتماعية من خلال الخطوات التالية :-

  • اذهب إلى الموقع الرسمي بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا 
  • اضغط على قائمة حجز موعد ثم حدد الخدمة التي تُريد حجز موعد فيها
  • قم بالضغط على زر احجز الآن وحدد الوقت والتاريخ المناسبين
  • قم بتأكيد بياناتك (رقم الهاتف، البريد الالكتروني، وكافة البيانات التي يطلبها النظام لحجز الموعد المراد)
  • قم بقراءة الإقرار ومن ثم اضغط موافق واضغط على زر حجز

كيف أحجز موعد أون لاين في التأمينات الاجتماعية

أيضًا أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية الحصول على موعد أون لاين أو بشكل مباشر من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة من هنا وذلك من أجل مراجعة المؤسسة ومعرفة الخدمات التي لا تُقدم بشكل الكتروني .

وإلى هنا نأتي إلى ختام معلوماتنا حول المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والخدمات التي تُقدمها بشكل الكتروني في ظل انتشار وباء كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية منه والحد من انتشاره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق