طريقة انشاء فريق في التيمز

منوعات
9 سبتمبر 2020
طريقة انشاء فريق في التيمز
طريقة تحضير الطلاب في تيمز

ما هي طريقة انشاء فريق في التيمز ؟ من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز يمكن إن يتم إنشء فريق بالشكل الذي يتطلبه سير العملية التعليمية، حيثُ أن يمكن أن يتشارك هذا الفريق مع بعضه البعض مجموعة من المعلومات والأعمال والمبادرات والملاحظات المهمة، ويُفيد ذلك في توفير الكثير من الوقت والجهد من خلال العمل على نتظيم كافة الأعمال في مركز واحد، ويمكن من خلال هذه الخاصية عقد الاجتماعات بشكلٍ متميز ونوعيّ، ويمكن تكرار هذه الاجتماعات في أي وقت يريده هذا الفريق، وفي المقال سوف نقوم بطرح طريقة انشاء فريق في  التيمز.

طريقة انشاء فريق في التيمز

طريقة انشاء فريق في التيمز، توفر برامج مايكروسوفت تيمز خاصية انشاء فِرق عمل لمديري المدرسة والمعلمين، والتي يمكن من خلالها أن يتشارك المعلمين مع المدير كافة المعلومات والملاحظات و المبادرات على مستوى المدرسة، بطريقة سهلة وسريعة وفعّالة، كم يتيح البرنامج خاصية دفاتر الملاحظات المتكاملة الخاصة بفريق العمل من OneNote، وتكون المسؤولية الموكلة لفريق العمل هي إضافة الأعضاء المطلوبين ضمن الفريق، أو إزالة الأشخاص المرغوب بإزالتهم.

اقرأ أيضا… طريقة التسجيل في كلاسيرا

ويعد برنامج مايكروسوفت تيمز المنافس الأول والقوي لخدمة الأسلاك، كما أنّه يعدُّ بمثابة المسار التطوري لشركة مايكروسوفت سكايب للأعمال، والتي كانت قد أصدرته خلال حدث في نيويورك، بينما وزّعته في كافّة أنحاء العالم في الرابع عشر من مارس للعام 2017.

انشاء فريق عمل في Microsoft Teams

إنشاء فريق عمل في Microsoft Teams، له مجموعة من المزايا ويتيح عدد كبير من الفوائد، وهي على النحو الآتي؛ فهذه الخاصية تتيح توفير الوقت من خلال تنظيم جميع الأعمال في مركز واحد، بالإضافة إلى عقد اجتماعات لفريق العمل المتكررة أو الثنائية، كما تفيد خاصية انشاء فريق عمل في مايكروسوفت تيمز التعاون في العمل على عمليات نشر دفق المحادثات و عبر الدردشة أو مكالمات الصوت أو الفيديو، بالإضافة إلى كتابة إعلانات باستخدام إشارة@ و مشاركة المحتوى وتنظيمه، و استخدام دفتر ملاحظات فريق العمل من OneNote ، وإضافة علامات تبويب مثل Planner وPower BI وTwitter.

طريقة انشاء فريق العمل في مايكروسوفت تيمز

الخطوات المذكورة أدناه، توضّح  طريقة انشاء فريق العمل في مايكروسوفت تيمز :

  •  حدد Teams في الشريط الأيمن لعرض فرقك.
  • حدد إنشاء أو إضافة فريق  > إنشاء فريق جديد.
  • حدد فريق العمل.
  • أدخل اسماً أو وصفاً اختيارياً لفريقك ثم حدد التالي.
  • بعد إنشاء الفريق الخاص بفريق العمل اتبع هذه الخطوات لإضافة معلمين آخرين كأعضاء الفريق.

ومن خلال قيامنا بذكر الخطوات السابقة، نكون قد أوضحنا طريقة انشاء فريق في التيمز.

مميزات Microsoft Teams

يتيح برنامج مايكروسوفت تيمز لمستخدميه عدد كبير من الخدمات، وأبرز هذه الخدمات هو توفير النسخة المجانيّة التي تمّ إطلاقها خلال العام 2018، و تضمّ هذه النسخة كافة الخصائص التي امتازت بها النّسخة المدفوعة، كما يتيح ميزة التّفاعل مع الطّلبة وذلك من خلال مجموعة أدوات تّفاعليّة تمكّن المعلمين من تلقي  استفسارات الطلبة والإجابة عليها، ومن الخدمات المميزة التي يتيحها البرنامج خدمة الاتّصال المرئيّ التي تسهم في زيادة  استيعاب الطّلبة للدّروس عند تفاعلهم مع المعلّم.

بالإضافة إلى الواجبات والاختبارات التي تسهم في عملية تقييّم مدى فهم الطّلبة تقييماً دقيقاً وفعال، والجدير ذكره أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تسعى للإجابة عن كافة أسئلة الطلبة والمعلمين في كل ما يتعلق بالبرامج التي تتعلق بسير العملية التعليمية عن بعد.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة انشاء فريق في التيمز، والمزايا والخدمات التي تتيحها خاصيّة انشاء فريق عمل في Microsoft Teams، هذا البرنامج الذي شاع استخدامه مؤخراً عند الطلبة والمعلمين لاستكمال سير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية بشكلٍ دقيق وآمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق