كيف احضر الطلاب في التيمز

منوعات
9 سبتمبر 2020
كيف احضر الطلاب في التيمز
طريقة تحضير الطلاب في تيمز

كيف احضر الطلاب في التيمز ؟ يطرح الطلبة هذا السؤال ضمن استفسارهم عن مجموعة من الأمور التي تتعلق ببرنامج مايكروسوفت تيمز، وخاصةً بعد أن شاع استخدام هذا البرنامج في العملية التعليمية عن بعد في المملكة العربية السعودية، وهو برنامج متميز يقدم مجموعة نوعية من الخدمات للطلبة، ويعدُّ بمثابة برنامج مساند لإتمام سير العملية التعليمية عن بعد، وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية التي يتمّ اتخاذها للوقاية من انتشار فايروس كورونا، ومن ضمن الأسئلة التي يقوم الطلبة بطرحها عن البرنامج ” كيف احضر الطلاب في التيمز”، هذا السؤال الذي سنجيب عنه في هذا المقال

كيف احضر الطلاب في التيمز

كيف احضر الطلاب في التيمز؟ بسبب كثرة طرح هذا السؤال من قبل الطلبة، ضمن مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بآليات استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز، فإننا سنقوم بطرح الرابط الذي يمكّن الطلبة من ذلك، ويتمّ ذلك من خلال الرابط التالي من هنا،  بينما يتم حضور الدروس في منصة مدرستي من خلال قيام الطالب بزيارة موقع المنصة علي الانترنت ثم تسجيل الدخول مباشر الي حسابك، بعد ذلك تضغط علي زر الطالب، ومن ثمّ تختار جدول الحصص من القائمة الجانبية للموقع، و بعدها يتم فتح جدول الحصص الذي قمت بإعداده من قبل، ثمّ تقوم بفتح الجدول ثم اختيار اسم الدرس او الحصة، وأخيراُ تقوم بالنقر عليها فتفتح لك في صفحة ثانية.

طريقة حضور الطلاب في مايكروسوفت تيمز

خلال طرحنا للرابط الذي يستطيع الطلبة من خلاله معرفة طريقة حضور الطلاب في مايكروسوفت تيمز، فإننا نكون قد أجبنا على السؤال المطروح بشكلٍ كبير من قبلهم، وهو “كيف احضر الطلاب في التيمز”، ومن المعروف أن الوزارة تسعى إلى توضيح كافة الأمور العالقة أمام الطلبة وأمام المعلمين على حدٍ سواء، وذلك لضمان سير مثالي ومنضبط للعملية التعليمية تضرب من خلاله نموذجاً مميزاً بين الدول.

ومايكروسوفت تيمز يعدُّ المنافس الأول لخدمة الأسلاك، وهو المسار التطوري للشركة المعروفة “مايكروسوفت سكايب للأعمال”، وقد تمّ إصداره إلى كافة أنحاء العالم خلال العام 2017، بينما اقتصر في بداية صدوره على نيويورك وذلك خلال العام 2014م.

التسجيل في مايكروسوفت تيمز للطلاب

طريقة التسجيل في مايكروسوفت تيمز للطلاب، حيثُ يتوجب على الطلبة أن يعرفوا هذه الطريقة التي ستمكنهم من إنشاء الغرف الصّفيّة الافتراضيّة، ومن ثمّ استكمال سير العمليّة التّعليميّة بشكلٍ يضمن الأمان والفعالية، وذلك بضمان تحقيق الاجراءات الوقائية التي تضمن التباعد الاجتماعي بين الطلبة والمعلمين.

وتتم عملية التسجيل في مايكروسوفت تيمز للطلاب من خلال الانتقال إلى موقع مايكروسوفت، ومن ثمّ النّقر على خيار Microsoft بالكامل ثمّ اختيار Microsoft Teams، ومن ثمّ الضّغط على أيقونة التسجيل مجاناً Sign up for free، وبعد ذلك يقوم الطالب بإنشاء اسم المستخدم الجديد ثمّ النّقر على زرّ التّالي و تحديد الهدف من التّسجيل ثمّ النّقر على التّالي، وأخيراً كتابة عنوان حساب المدرسة إذا تمّ تحديد الاستخدام من أجل المدرسة.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا خلاله عن طريقة حضور الطلاب في مايكروسوفت تيمز، وذلك من خلال الإجابة عن السؤال “كيف احضر الطلاب في التيمز”، وتسعى الوزارة إلى أن تكون كافة الأمور موضحة أمام الطلبة والمعلمين، من خلال العمل على تذليل كافة العقبات التي يمكن أن تعترض سير العملية التعليمية بشكلٍ الكتروني في ظل انتشار فايروس “كورونا”، والإجراءات المشددة التي تتطلبها الوقاية منه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق