كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل

2020-09-09T10:48:52+02:00
2020-09-09T16:19:04+02:00
منوعات
9 سبتمبر 2020
كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل
كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل

كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل ؟ يطرح الطلبة في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الأسئلة التي تتعلق بطرق استخدام منصة مدرستي، والآليات التي يجري سير العملية التعليمية على المنصة من خلالها، ويعدُّ هذا السؤال واحداً منها، حيثُ يرغب الطلبة بمعرفة الطريقة الصحيحة لدخول منصة مدرستي بعد أن يقوموا بالتسجيل فيها، والجدير ذكره أن عملية التسجيل في منصة مدرستي يمكن أن تتم عبر مجموعة من الطرق، وقد تم إنشاء هذه المنصة ضمن اجراءات الوقاية من فايروس كورونا، والتي تفرض أن يتم تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة والمعلمين، وبين الطلبة أنفسهم من جهة أخرى، لكنها لم تكن مجرد منصة الكترونية عادية، بل إنّها كانت بديلاً مثالياً ومميزاً لعملية التعليم الواقعي، وفي هذا المقال سوف نجيب على السؤال “كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل”

كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل

كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل؟ تجدر الإشارة إلى أنّ الطلبة وقبل أن يتمكنوا من تسجيل الدخول على منصة مدرستي، يتوجب عليهم أن ينشئوا حسابات عبر المنصة، وبعد ذلك يمكنهم القيام باتباع مجموعة من الخطوات الموضحة والبسيطة لدخول منصة مدرستي، وهي على النحو التالي :

  •  الدخول على منصة مدرستي من خلال الموقع الرسمي للمنصة من هنا.
  • الضغط على جدول المواعيد والحصص للصف الدراسي المطلوب.
  •  الدخول على الحصة من خلال الضغط على الحضور.
  •  بعدها تكون متواجد في الحصة على منصة مدرستي.
  • ومن خلال ذكرنا للخطوات السابقة نكون قد أجبنا على سؤال الطلبة ” كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل “.

طريقة دخول منصة مدرستي بعد التسجيل

طريقة دخول منصة مدرستي بعد التسجيل؟ بعد أن يقوم الطلبة لإنشاء حسابات لهم عبر منصة مدرستي التعليمة، يمكنهم القيام دخول المنصة، وذلك من خلال التزامهم بمجموعة من الخطوات التي قامت وزارة التعليم السعودية بإيضاحها، وهي على النحو التالي :

  • الدخول إلى حساب المستخدم عبر تطبيق توكلنا من خلال الرابط التالي من هنا.
  •  وبعدها يقوم الطالب بالضغط على “اختيار حسابي”.
  •  ومن ثمّ يختار بيانات منصة مدرستي، وبعدها يقوم بالبحث عن اسم الطالب والمعلم، مع الإشارة إلى أهمية التأكّد من الاسم بشكلٍ دقيق.
  • يقوم الطالب بعد ذلك بإدخال كلمة السر في الموقع والتي تصل من خلال رسالة.
  •  وهنا يكون الحساب قد تفعّل بشكلٍ كامل، فيذهب المستخدم إلى رابط منصة مدرستي.
  •  ثمّ يقوم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حساب مايكروسوفت أو عبر الضغط على “دخول الكادر التعليمي والطلابي”.
  •  وفي صفحة تسجيل الدخول التي حصل عليها من موقع توكلنا، يقوم بنسخ البيانات ولصقها في التطبيق.
  •  سيذهب الطالب بعد ذلك مباشرةً إلى الصفحة الخاصة بمنصة مدرستي.

تسجيل دخول منصة مدرستي للتعليم عن بعد

يبحث الكثير من الطلبة عن طريقة تسجيل دخول منصة مدرستي للتعليم عن بعد، وتقوم منصة مدرستي بتوفير أدوات وخدمات مهمة وبارزة لإتمام العملية التعليمية عن بعد بشكلٍ مميز ومثمر وفعّال، ومن ضمن هذه الخدمات التي تقوم المنصة بتوفيرها أنها تتيح للطلاب والمسؤولين عنهم الاطلاع على المنصة ومعرفة الخطط والمناهج الدراسية والجداول، بالإضافة إلى الإجابة على كافة الأسئلة التي يطرحها الطلاب، و إتاحة التواصل بين الطلاب وهيئة التدريس، كما تتيح للطلاب سحب الواجبات ورفعها على المنصة بعد الإجابة عليها، و تتيح للطلاب دخول الامتحان إلكترونيا دون الذهاب إلى المدرسة، وتسمح المنصة للطالب الدخول للجدول اليومي قبل بدء المعلم في الشرح.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه طريقة دخول منصة مدرستي بعد التسجيل، وذلك من الإجابة عن السؤال ” كيف ادخل على منصة مدرستي بعد التسجيل”، والذي يقوم الطلبة بطرحه ضمن سعيهم لتلقي الدروس التعليمية عبر المنصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق