الشخرة: الوضع الوبائي حتى اللحظة تحت السيطرة من قبل وزارة الصحة

2020-09-08T08:27:55+02:00
2020-09-08T08:36:11+02:00
المشهد المحلي
8 سبتمبر 2020
الشخرة: الوضع الوبائي حتى اللحظة تحت السيطرة من قبل وزارة الصحة

رام الله: أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في رام لله كمال الشخرة، أن الوضع في فلسطين بالرغم من ارتفاع اعداد الإصابات في المحافظات الجنوبية والشمالية إلا أنه حتى اللحظة مسيطر عليه.

وأوضح الشخرة في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين”، أن هناك مشكلة في عدم التزام المواطنين المصابين بإعطاء المعلومات لوزارة الصحة أو للطواقم الصحية أو حتى الحضور للمراكز الصحية لمتابعة العلاج، ولا يأتون للطواقم الصحية إلا في أسوء حالاتهم.

وأشار الشخرة إلى أن هناك ازدياد في الحالات المصابة نتيجة المخالطة من رفح وحتى جنين، مؤكداً أننا نعلم انه ليس هناك قاعات ولا أفراح كبيرة، ولكن هناك اجتماعات تتم في أماكن ضيقة ومغلقة وهذا ما سبب ارتفاع الاعداد المصابة بالفيروس.

وقال الشخرة “توسلنا للمواطنين بأن يكون هناك إلتزام بإجراءات الوقاية وفي مكان، ولكن دون جدوى، مؤكداً أن هناك إصابات كثيرة ومنتشرة وهناك ازدياد جزئي في الحالات اليومية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، أن سبب ارتفاع نسبة الإصابات في قطاع غزة هو وجود حالات سابقة مصابة بالفيروس دون علم الطواقم الصحية، ولكن الطواقم الطبية تقوم الان بعملها هناك .

وحول الفترة القادمة، أكد الشخرة على أن الفترة القادمة ستكون صعبة جداً مع قدوم فصلي الخريف والشتاء وستزداد فيهم قوة الفيروس، وإذا لم يكن هناك التزام من قبل المواطنين سنذهب لكارثة كبرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق