منوعات

كيفية حجز موعد فحص كورونا

كيفية حجز موعد فحص كورونا ؟ يبحث المواطنون في المملكة العربية السعودية عن كافة الطرق والتطبيقات التي يمكن من خلالها حجز موعد فحص كورونا، وذلك في ظل الانتشار الكبير للفايروس، كما يسعون لإيجاد طرق فعالة وسريعة في ظل اجراءات الحظر المفروضة، وبدورها تقوم المملكة بعمل حملات موسعة لفحص المواطنين، وذلك لمعرفة نسبة انتشار الفايروس بين السكان، فسعت إلى طرح مجموعة من التطبيقات التي تمكن المواطنين من أجراء الفحص بشكلٍ سهل وسريع، ومن ضمن هذه التطبيقات، تطبيق موعد، وهو ما نقوم بتناوله في السطور التالية، كيفية حجز موعد فحص كورونا عبر موعد.

كيفية حجز موعد فحص كورونا

أصبح بإمكان المواطنين أن يقوموا بإجراء فحص كورونا بشكلٍ الكتروني، وذلك من خلال التطبيق الذي قامت الحكومة السعودية بطرحه، ووفرت إمكانيه تثبيته على الهاتف المحمول، على أن تكون الخدمة  متاحة لكافة المواطنين و بشكلٍ مجاني، وذلك ضمن سعي المملكة للحد من انتشار فايروس كورونا، كما يفيد هذا التطبيق في معرفة المصابين خلال وقتٍ قصير بهدف رعايتهم صحياً بالشكل اللازم.

اقرا ايضا… رابط تحميل تطبيق فحص كورونا في السعودية كل المناطق

و كانت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد أكدت في أول انتشار الفايروس أن الفحص الموسع لن يشمل بيوت المواطنين بل سيتم اختيار المواطنين أو الوافدين الذين تقدموا بطلب لحجز موعد فحص كورونا عن طريق تطبيق “موعد ”، حيثُ يجري هذا الفحص بعد أن تقوم المراكز الصحية بتحديد المواعيد المناسبة و المراكز القريبة للمواطن الذي تقدم بطلب، بالإضافة إلى ذلك فإنّ المواطن يستطيع أن يدير مواعيد الحجز سواء بتعديلها أو إلغائها.

كيف احجز موعد فحص كورونا

يستطيع كافة مواطني السعودية والوافدين أن يقوموا بحجز موعد فحص كورونا، وذلك من خلال اعتماد عدد من الخطوات التي تسهم في تسهيل عملية حجز المواعيد، كما أنها توفر الوقت والجهد الكبيرين في حال تم حجز المواعيد من خلال الحضور الشخصي، وهذه الخطوات كالتالي :

  •  تحميل تطبيق موعد من خلال موقع وزارة الصحة السعودية او من الاب ستور.
  •  انقر علي ايقونة الخدمات الصحية ثم امقر على خدمة الافراد.
  •  انقر على كلمة حجز موعد فحص فيروس كورونا.
  •  إدخل كافة البيانات المطلوبة و تأكد من انها صحيحة.
  •  اختار اسم المركز الصحي القريب منك.
  •  انقر علي زر ارسال الطلب او تأكيد الطلب.

ما هو تطبيق موعد

ما هو تطبيق موعد ؟ هدفت الحكومة في المملكة العربية السعودية بشكلٍ رئيس من خلال طرحها لتطبيق موعد، إلى تسهيل مهمة إيجاد المركز الصحية الأفضل والأكثر قرباً بالنسبة للمواطنين، وذلك ليتمكنوا من حجز المواعيد، ويتم حجز الموعد بعد قيام المستفيد بتثبيت التطبيق على هاتفه، مما يوفر عليه الحاجة للذهاب إلى المراكز الطبية لللقيام بحجز المواعيد، خاصةً في ظل الإجراءات الوقائية والتدابير المتخذة منعاً لتفشي فايروس كورونا.

فضلاً عن كون تطبيق “موعد” يأتي في إطار خطة المملكة العربية السعودية التي تسعى من خلالها لزيادة استثمار التكنولوجيا الحديثة في تسهيل التواصل مع المستفيدين و إتاحة المعلومات بأسهل وأسرع الطرق الممكنة، وبوقت وجهد قليلين.

رابط تحميل تطبيق موعد لحجز موعد فحص كورونا

بعد أن يقوم المستفيد بتحميل التطبيق على هاتفه، يمكنه القيام بتسجيل بياناته ثم يبدء باستخدامه، فهو يوفر على المواطنين أن يطلعوا  على كافة المراكز الطبية بشكلٍ سهل وسريع، وأن يختاروا الأنسب بالنسبة لهم، وذلك وفقاً لمكان سكنهم، أما عن مميزات تطبيق موعد، فإنّه يتميز بالأمور التالية :

  •  كشف الحالات المبكرة لفيروس كوفيد 19 و توفير المراكز الصحية.
  •  التعرف على نتائج فحص تحليل كورونا الكترونيا.
  •  التعرف على أقرب الصيدليات و على الادوية الوقائية .
  •  حجز ميعاد فحص كورونا في المراكز الصحية القريبة .

وكانت الوزارة في السعودية قد أتاحت أكثر من طريقة لحجز موعد فحص كورونا واستلام نتيجته، فلا يقتصر الأمر على تطبيق موعد، بل يوجد مجموعة من التطبيقات الأخرى، وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن كيفية حجز موعد فحص كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!