كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال

2020-09-07T16:41:20+02:00
2020-09-07T23:03:25+02:00
منوعات
7 سبتمبر 2020
كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال
رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول

كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال ؟ يطرح الطلبة في المملكة العربية السعودية هذا السؤال بالكثرة، وخاصةً في ظل الاستخدام الكبير للهواتف المحمولة، والتي يستغني بها البعض عن الحواسيب، ولا تبخل الوزارة في توضيح أي من الأمور العالقة بالنسبة للطلبة، بل إنّها تسعى إلى توفير عدد كبير من الأدوات والخدمات، التي تجعل منصة مدرستي منصة رائدة ومتميزة في عالم التعليم عن بعد، وفي المقال سوف نقوم بتوضيح الخطوات التي يمكن من خلالها دخول منصة مدرستي بالجوال، وذلك من خلال الإجابة عن السؤال ” كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال”

كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال

كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال؟ هو واحد من ضمن عدد كبير من الأسئلة التي يقوم الطلبة بطرحها فيما يتعلق بمنصة مدرستي التعليمية وآليات العمل عليها واستخدامها بالشكل السليم، ولا توفّر الوزارة جهداً في توضيح أي أمر يصعب على الطلبة او المعلمين حول استخدام المنصة.

اقرا ايضا…. طريقة الدخول الي منصة مدرستي بالجوال

طريقة الدخول الي منصة مدرستي بالجوال

يمكن دخول منصة مدرستي بالجوال من خلال اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والتي تبدأ بالدخول إلى الهاتف، والتأكد من وجود أحد المستعرضات التي يتم من خلالها تصفح الانترنت ومن ثم في المتصفح يتم كتابة رابط منصة مدرستي الجديد، وبعدها يقوم المستخدم بالضغط على تسجيل دخول الكادر التعليمي والطلاب باستخدام حساب مايكروسوفت، ثم يقوم بإدخال نفس البيانات التي يتم إدخالها عن تسجيل الدخول في منصة مدرستي، وأخيراً الضغط على دخول وبعد ذلك سينتقل الطالب أو المعلم إلى المنصة مباشرةً، ومن خلال ذكر الخطوات السابقة  نكون قد أجبنا عن السؤال مطروح بكثرة، كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال.

منصّة مدرستي للتعليم عن بعد

منصّة مدرستي للتعليم عن بعد هي عبارة عن منصة قامت وزارة التعليم في السعودية بطرحها بعد أزمة “كورونا”، والذي جعلها منصة مميزة وفي واجهة منصات التعليم عن بعد هو محاكاتها المثالية للتعليم الواقعي، كما أن طرحها جاء مواكباً لخطة التنمية والتطوير الذي تضعها المملكة على المستوى البعيد، والتي تسعى من خلالها إلى تحويل أعمال كافة الوزارات والهيئات في المملكة إلى نظام التعليم الالكتروني، لتوفير الكثير من الوقت والمشقة التي يت هدرها عند حضور الأشخاص بشكلٍ وجاهي لإتمام معاملاتهم المختلفة، ولم يتوقف الأمر هنا بل حرصت الوزارة على الإجابة عن كافة الأسئلة التي يقوم الطلبة بطرحها فيما يتعلق بآليات استخدام المنصة وسير العملية التعليمية من خلالها.

تسجيل دخول منصة مدرستي التعليمية

يمكن تسجيل الدخول الى منصة مدرستي التعليمة من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى حساب المستخدم عبر تطبيق توكلنا.
  • الضغط على اختيار حسابي ثمّ الضغط على بيانات منصة مدرستي.
  • البحث عن اسم الطالب والمعلم مع ضرورة التأكّد من الاسم بشكل دقيق.
  • إدخال كلمة السر إلى الموقع، حيث تصل الكلمة في رسالة، وهنا يكون الحساب قد تفعّل بشكلٍ كامل.
  • التوجه إلى رابط منصة مدرستيتسجيل الدخول باساتخدام بيانات حساب مايكروسوفت أو عبر الضغط على “دخول الكادر التعليمي والطلابي”.
  • وفي الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول التي حصل عليها من موقع توكلنا، يقوم بنسخ البيانات ولصقها في التطبيق.
  • سينتقل المتخدم بعدها إلى الصفحة الخاصة بمنصة مدرستي.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي ذكرنا فيه طريقة دخول منصة مدرستي بالجوال، وذلك من خلال الإجابة عن السؤال “كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال”، كما قمنا بالحديث عن أبرز وأهم الأدوات التي تقوم منصة مدرستي بتوفيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق