ما مشكلة منصة مدرستي .. لماذا منصة مدرستي لا تفتح

2020-09-07T12:19:24+02:00
2020-09-07T22:56:13+02:00
منوعات
7 سبتمبر 2020
ما مشكلة منصة مدرستي .. لماذا منصة مدرستي لا تفتح
ما مشكلة منصة مدرستي .. لماذا منصة مدرستي لا تفتح

ما مشكلة منصة مدرستي .. لماذا منصة مدرستي لا تفتح تصدرت منصة مدرستي بالمملكة العربية السعودية، مؤشرات البحث على جوجل من قبل المواطنين السعوديين نظرًا للمشاكل التقنية التي تُعاني منها، حث يبحث الجميع عن حل لمشكلة تسجيل الدخول إلى المنصة من أجل الالتزام بحضور المواد الدراسية التي تم تضمينها لها استعدادًا لبدء العام الدراسي، فلا تجد طالبًا إلا ويبحث عن إجابة لتساؤلاته  ما مشكلة منصة مدرستي؟! لماذا منصة مدرستي لا تفتح؟! لكنه لا يجد إلا حلولًا مؤقتة فقط تمكنه من المتابعة للعملية التعليمية وفق توجيهات وزير التعليم د. حمد آل الشيخ الذي دعا مرارًا وتكرارًا إلى الالتحاق بالتعليم عن بُعد بأي من الوسائل الممكنة والمتاحة سواء عبر قنوات عين الفضائية أو خلال تطبيقات القنوات على يوتيوب أو من خلال الدخول إلى برنامج تيمز الذي أتاحته شركة مايكروسوفت العالمية لتجربة التعلم عن بعد منذ العام 2016 ووسعت انتشاره في كل بلدان العالم في ظل جائحة كورونا الأخيرة.

ما مشكلة منصة مدرستي .. لماذا منصة مدرستي لا تفتح

بعد أن تفاءل المواطنون خيرًا بإعلان وزارة التعليم استعدادها التام والكامل لإطلاق العام الدراسي عبر منصة مدرستي للتعليم عن بُعد والتي صممتها في غضون شهر لتكون متوافقة مع العملية التعليمية في الواقع الحضوري وتنفيذها فقط بطابع الكتروني، فوجئ الجميع بعدم التمكن من الدخول إلى المنصة في الموعد الذي حددته الوزارة لبدء العام الدراسي في 30 أغسطس الماضي 11 من محرم الحالي، وعلى مدار أسبوع لم تتمكن الوزارة من حل المشكلة التي بدت لدى الكثير من الخبراء أنها تقنية ولا دخل لطرفي العملية التعليمة (الطالب أو المعلم) فيها وتأملوا حلها في أقرب وقت خاصة في ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع جهات الاختصاص ويقترح خبراء أن يتم توسيع مساحة المنصة التقنية لتتمكن من استيعاب الأعداد الهائلة التي تدخل عليها لمتابعة الدراسة عن بعد، بالإضافة إلى تنظيم وقت الدخول إلى المنصة من قبل الطلاب والمعلمين وكل من يتفاعلون مع العملية التعليمية وقد عمدت الوزارة إلى تحديد جدول مسبق لحل هذه المشكلة إلا أنها بقيت قائمة حيث جعلت الفترة الصباحية لدخول طلبة التعليم العام من المرحلة المتوسطة والثانوية، والفترة المسائية لطلاب المرحلة الابتدائية.

بدائل منصة مدرستي للتعليم عن بُعد

حددت وزارة التعليم العديد من البدائل وأكدت على ضرورة الالتحاق بها من أجل مواكبة العملية التعليمية، وقالت في تصريح لها على موقع التدوينات القصيرة تويتر أن التحديات تتحسن في كل حين وأن أي مشكلة تظهر في المنصة هي فرصة ذهبية لحلها منذ البداية والوصول إلى حالة استفادة تامة من العملية التعليمية، ومن أهم البدائل التي وضعتها الوزارة في الحسبان

  • قنوات عين التعليمية مؤكدة أن وجودها واجب في كل منزل للاتجاه لها لحن الانتهاء من حل مشاكل منصة مدرستي
  • برنامج مايكروسوفت تميز والذي يُحقق أعلى استفادة من المواد الدراسية المقدمة من المعلمين وفق المناهج الدراسية المخصصة لكل صف وكل مرحلة
  • قنوات اليوتيوب الخاصة بقنوات عين والتي تتاح فيها الشروح والدروس على مدار الـ24 ساعة في اليوم ويمكن للطالب العودة لها في أي وقت يُناسبه
  • الالتزام بالأوقات المحددة والتي تم الاعلان عنها سابقًا لانتظام الطلاب في العملية التعليمية بحيث يكون الحضور الصباحي لطلبة المراحل المتوسطة والثانوية والحضور المسائي لطلبة المرحلة الابتدائية.

وبذلك نكون قد علمنا أن المشكلة التي تعاني منها منصة مدرستي هي مشكلة تقنية بالدرجة الأولى وتعمل جاهدة على تلافيها، كما تعرفنا على البدائل المتاحة من أجل الاستمرار في تلقي الدروس والشروح التعليمية التي يُقدمها المعلمين سواء في قنوات عين التعليمية أو عبر برنامج تيمز للتعلم عن بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق