كيف احذف درس من منصة مدرستي

2020-09-06T15:08:12+02:00
2020-09-06T18:43:38+02:00
منوعات
6 سبتمبر 2020
كيف احذف درس من منصة مدرستي

كيف احذف درس من منصة مدرستي ؟ يعدُّ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المعملين في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن عدد كبير من الأسئلة التي تتعلق بطرق استخدام منصة مدرستي والآليات المختلفة التي تضمن سير العملية التعليمة، عبر المنصة بطرق سليمة وفعالة، حيث يوضّح المعلمين للطلبة كافة الإرشادات اللازمة والنصائح والتعليمات التي تمكنهم من استخدام هذه المنصة بالطريقة الأمثل من أجل طرح أنموذج مثالي لسير العملية الالكترونية بالشكل الالكتروني، في ظل الاجراءات الاحترازية التي تفرض تحقيق التباعد الاجتماعي، لحماية الطلبة والمعلمين على حد سواء من انتقال فايروس “كورونا”، وفي السطور التالية سوف نجيب على السؤال ” كيف احذف درس من منصة مدرستي” ؟

طريقة حذف درس في منصة مدرستي

يمكن لكافة المعلمين في المملكة العربية السعوية، يقوموا بحذف الدرس المرغوب بإزالته، ويحدث هذا الخلل لعدد كبير من الأسباب التي يحتاج المعلمين على إثرها لحذف هذا الدرس، ويمكن حذف درس في منصة مدرستي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي تبدأ بتسجيل الدخول في منصة مدرستي من خلال الرابط التالي من هنا، ومن ثم اتباع الخطوات التالية :

  • النقر على الدخول عبر حساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب.
  • اتباع المعلومات التي تظهر على الشاشة لتسجيل الدخول.
  • الضغط على المقررات والمصادر من القائمة الرئيسية.
  • النقر على الدروس ثم البحث عن الدرس المطلوب واختيار حذف.

كيف احذف درس من منصة مدرستي

كيف احذف درس من منصة مدرستي ؟ من خلال الخطوات التي قمنا بذكرها يمكن أن تتم عملية حذف درس في منصة مدرستي، حيث يتمّ في الغالب طرح الأسئلة عن آليات استخدام المنصة من قبل الطلبة، لكن المعلمين في بعض الأحيان يمكن أن تعترضهم بعض الصعوبات والأسئلة التي تكون بحاجة لتوضيح، وهذا السؤال واحد منها، والجدير ذكره أن منصة مدرستي هي منصة متميزة قامت وزارة التعليم في السعودية بطرحها ضمن الاجراءات التي تتوجب تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة، ومن خلالها قامت الوزارة بإتاحة عدد كبير من الخدمات والأدوات التي تجعل هذه المنصة بمثابة محاكاة مثالية للتعليم الواقعي.

اضافة درس في منصة مدرستي

يعد هذا السؤال أيضاً من الأسئلة الأكثر طرحاً من قبل المعلمين، فيما يتعلق باستخدام منصة مدرستي، وسوف نقوم بتوضيح الطريقة، حيث أنه يمكن أن يقوم المعلم بإضافة درس في منصة مدرستي بكل سهولة وذلك من خلال اتباع الخطوات أدناه:

  • تسجيل الدخول بحساب المعلم في منصة مدرستي.
  • الضغط على المقررات والمصادر من القائمة الرئيسية.
  • الضغط على ايقونة اضافة درس من الجزء العلوي للموقع.
  • تحديد مسار الدرس ثمّ تحديد الفصل والدرس.
  • تحديد وقت بداية الدرس وتاريخه وبعدها تحديد مدة الدرس.
  • اختيار الفصول المدرسية ثمّ تحديد نوع الدرس.
  • النقر على التالي ثمّ اضافة المواد الإثرائية المناسبة حسب رغبة المعلم.
  • اختيار “حفظ” لتقوم المنصة بحفظ الدرس ضمن المقررات.

وهكذا نكون قد أوردنا مجموعة من الخطوات المهمة، والتي تساعد المعلم بشكلٍ كبير في استخدامه لمنصة مدرستي ضمن الصعوبات والعثرات التي قد تواجهه، والتي من أبرزها طريقة حذف درس في منصة مدرستي، وطريقة اضافة درس في منصة مدرستي، وقمنا بالحديث عن كلا الطريقتين وذلك من خلال الإجابة عن السؤال “كيف احذف درس من منصة مدرستي “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق