لحظة اعتداء كويتيين على عامل مصري بالكويت

منوعات
6 سبتمبر 2020
لحظة اعتداء كويتيين على عامل مصري بالكويت
لحظة اعتداء كويتيين على عامل مصري بالكويت

تصدر فيديو لحظة اعتداء كويتيين على عامل مصري بالكويت ، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية حيث وثق كويتيون حالة اعتداء قاموا بها تجاه أحد العمال المصريين الوافدين في الكويت، وانتشر الفيديو بسرعة البرق على المنصات الزرقاء وتداوله بعض النشطاء المصريين عبر هاشتاق #فين الحكومة؟ مطالبين برد اعتبار الوافد المصري.

حقيقة اعتداء كويتيين على عامل مصري

تعود تفاصيل الحادثة إلى نشر حساب “تفتيش الكويت” الموثق على صفحة التدوينات القصيرة الخاصة به تويتر مقطع مصور في منطقة الفحيحيل جنوب الكويت يُظهر مشاجرة بين مراهقين كويتيين وعامل في أحد محال الألعاب بالمنطقة وظهر في الفيديو اعتداء المراهقين بشكل مهين على الوافد  المصري وفق ما قال الحساب

وتُثير الحادثة حالة من الجدل حول طريقة التعامل مع الوافدين المصريين العاملين في الكويت حيث لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها نشر مثل هذه المقاطع فقبل أشهر وقعت ذات الحادثة حيث قام أحد المواطنين الكويتيين بالاعتداء بالضرب على عامل مصري يُدعى وليد، بعد أن طالبه الالتزام بقواعد الجمعية في عملية الشراء ودفع ثمن المشتريات وفقًا للوائح الجمعية إلا أن الكويتي رد بصفع العامل المصري على وجهه أكثر من مرة الأمر  الذي اعتبره الكثيرون مهينًا وينم عن سلوك عدائي من قبل الكويتيين تجاه العمالة المصرية الوافدة.

اقرا ايضا: أسماء المشاهير المتهمين بقضية غسيل الأموال بالكويت

ردود أفعال على اعتداء كويتيين على مصري

ومنذ انتشار الفيديو تواصلت ردود الأفعال الغاضبة من قبل المصريين سواء الوافدين في الكويت أو المقيمين في بلدهم مصر مطالبين الحكومة الكويتية بحفظ كرامة الوافدين ومنحهم حقوقهم الإنسانية في التعامل وألا يتم استغلال الواقعة لإحداث خلافات بين الشعبين، وقال شاب ما حدث مع العامل المصري لا يقبل به أحد ومرفوض شكلًا ومضمونًا ومطلوب التحقيق وإعادة حق العامل المصري

وقال آخر لقد أثار المقطع مشاعر العطف تجاه العامل المصري والغضب والاشمئزاز من المراهقين الكويتيين، هذه ليست المرة الأولى التي نرى بها مثل هذه الاعتداءات ويتوجب التحقيق والمتابعة، تابع فين الحكومة؟ في إشارة منه إلى دور الحكومة ودولة الكويت في حفظ حقوق العاملين الوافدين إليها، داعيًا إلى ضرورة معاقبة المعتدين وتحرك السلطات المعنية لوقف هذه التجاوزات بحق العمال الوافدين وخصوصًا المصريين منهم في الكويت.

ولم يُعرف حتى الآن سبب المشاجرة أو توقيتها، كما لم تعلق وزارة الهجرة المصرية على الواقعة، ولم يصدر أي رد فعل رسمي من السلطات الكويتية التي سبق وأن تدخلت في وقائع مماثلة لحظة اعتداء كويتيين على عامل مصري بالكويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق