طبيب فلسطيني في “ووهان”: غزة لديها فرصة وحيدة لمواجهة كورونا قبل وقوع الكارثة

2020-09-05T17:45:54+02:00
2020-09-05T17:46:31+02:00
المشهد المحلي
5 سبتمبر 2020
طبيب فلسطيني في “ووهان”: غزة لديها فرصة وحيدة لمواجهة كورونا قبل وقوع الكارثة

بكين – وكالات: قال الطبيب الفلسطيني، علي الوعري، المختص في البيوتكنولوجي والأمراض الصدرية، والذي شارك في مواجهة فيروس كورونا في “ووهان” الصينية، إن قطاع غزة لديه فرصة ذهبية ووحيدة لاحتواء انتشار فيروس (كورونا) المستجد.

وقال الوعري المقيم بمدينة ووهان الصينية في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”: “إن تلك الفرصة تكمن في تطبيق صارم للاغلاق الشامل لمدة 14 يومًا متتالية على أقل تقدير، ويتم من خلاله تحديد بؤر الانتشار وعزل المشتبه بهم”.

وأضاف الوعري: “غير ذلك من إجراءات فهي مضيعة للوقت والجهد وستقع غزة في كارثة لا سمح الله لن يحمد عقباها اذا فقدنا السيطرة على انتشار الفيروس هناك”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية بغزة، على استمرار حظر التجوال في كافة محافظات قطاع غزة، مع إبقاء الاجراءات المعلنة سابقاً بخصوص محافظة شمال غزة وبعض مناطق محافظة غزة كما هي، داعية المواطنين إلى التقيد والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

يذكر أنه وصل الإجمالي التراكمي لأعداد الوفيات والإصابات بفيروس (كورونا) منذ شهر مارس الماضي إلى 6 حالات وفاة، و697 إصابة، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق