معلومات عن منصة مكافات الثغرات

2020-09-05T11:20:35+02:00
2020-09-05T16:18:38+02:00
منوعات
5 سبتمبر 2020
معلومات عن منصة مكافات الثغرات
معلومات عن منصة مكافات الثغرات

معلومات عن منصة مكافات الثغرات، منصة مكافات الثغرات هي عبارة عن منصة مكافآت هدفها الرئيسي هو توظيف المهارات المتميزة التي يمتلكها الباحثين المختصين في الأمن السيبراني بهدف اكتشاف الثغرات البرمجية المهمة في المنتجات والمواقع التقنية التي تخص الجهات المشاركة في المنصة، حيث تقوم المنصة بإدارة اكتشاف الثغرات بشكلٍ يضمن حفظ حقوق الطرفين، و دور هذه المنصة يتمثل بشكلٍ رئيسي في العمل على الربط بين الكفاءات في مجال الأمن السيبراني والجهات التي تستفيد من هذه الخدمات وإدارة عملية الدفع وحفظ حقوق الأطراف المعنيّة، وفي المقال سنورد مجموعة من المعلومات عن منصة مكافات الثغرات

معلومات عن منصة مكافات الثغرات

في هذا المقال سنقوم بذكر معلومات عن منصة مكافات الثغرات، بالإضافة إلى خدمات منصة مكافات الثغرات، و بحسب الموقع الرسمي للمنصة، فإنّ مصطلح مكافآت الثغرات يشيرُ إلى برنامج مكافآت الثغرات الذي يقوم  من خلال المنصة بتقديم مجموعة من الخدمات للعميل في الأمور المتعلقة بعمليات اكتشاف الثغرات الخاصة بالمواقع والبرمجيات وذلك بمساعدة الباحثين، كما يقوم البرنامج بمنح مكافآت مالية يتم تخصيصها عند اكتشاف الثغرات.

بينما مصطلح العميل يعني الأشخاص الذين يشتركون في المنصة سواءً أكانوا أصحاب المواقع أو أصحاب الشركات وحتّى الجهات الحكومية المشاركة في المنصة، وذلك بهدف الاستفادة من خدمات المنصة فيما يتعلق بالكشف عن الثغرات المطلوبة، وسواء طُلبت هذه الخدمات بشكلٍ مباشر أو عن طريق طرف ثالث.

اقرأ أيضا… التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1441

ويشير مصطلح الباحث في منصة مكافات الثغرات إلى الأشخاص الذين يختبرون الاختراق من ضمن المسجلين في المنصة مكافآت وذلك بهدف اكتشاف الثغرات ومن ثمّ تقديم التقارير الفنية عنها، بينما مصطلح رصيد العميل في منصة مكافات الثغرات تشير إلى المبلغ المالي الذي يدفعه العميل بشكلٍ مقدّم للمنصة وذلك بغرض استقطاع المكافآت التي تخصّ متطلبات العميل و التي يتم دفعها للباحثين، وهذه مجموعة عامة من المعلومات عن منصة مكافات الثغرات.

خدمات منصة مكافآت الثغرات

ما هي خدمات منصة مكافآت الثغرات التي تقوم بتقديمها ؟ بناء على شروط وأحكام منصة مكافآت الثغرات فإنها  سوف تسمح للعميل أن يصل إلى خدمات المنصة مع استخدام هذه الخدمات للأغراض التي تم تخصيصها من أجلها فقط، وذلك عن طريق الاستفادة والتعلم من خبرات ومهارات الأشخاص المتخصصين في اكتشاف الثغرات.

و يمكن للعميل أن يقدّم طلبات اكتشاف الثغرات لأي موقع أو برمجية خاصة به، وذلك من خلال المنصة بهدف التعلم من الباحثين وتقديم المكافآت عن تقارير الثغرات، بينما يمكن للباحثين أن يستعرضوا الطلبات التي يتم رفعها في المنصة ومن ثمّ تقديم التقارير عن الثغرات الأمنية بحسب المتطلبات والشروط التي تقوم المنصة بتحديدها بالتنسيق مع العميل صاحب الطلب.

شروط واحكام منصة مكافات الثغرات

شروط واحكام منصة مكافات الثغرات، منصة مكافآت الثغرات لا تكون مسؤولة عن كافة الأضرار والمشاكل التي تنتج عن الاتصالات الذي يجريها العميل أو النشاطات التي تتم مع الباحثين خلال خدمات أو معاملات مستقلة، وتضمن المنصة أن يتم فحص كلّ التقارير التي يتمّ تقديمها من قبل الباحثين، كما تتحقق من اكتمال التقارير ودقتها وموافقتها لمقاييس العميل والعمل على تقييمها وفقاً للائحة المكافآت والثغرات، وفي حال خالفَ الباحث ذلك، يحق للمنصة أن تقوم باتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بالتقرير.

وتكون منصة مكافات الثغرات مسؤولة عن فحص كافة البرامج التي يرفعها العميل قبل أن تُرفع للباحث، وفي حال تمّ اكتشاف نقص في الدقة أو الموثوقية فإنّ المنصة تقوم بإخطار العميل بها من أجل تعديلها أو تقوم المنصة بتعديلها لحماية كافة الأطراف من أي ضرر.

ما هي الثغرة الأمنية

هي مصطلح يشير إلى مناطق ضعيفة من أنظمة التشغيل في الحاسوب، و هذه المناطق يمكن أن يتم التسلل من خلالها إلى داخل النظام، وبعدها يتمّ التعديل فيه بهدف تدميره بشكلٍ نهائي، ويتم ملاحظة الثغرات الأمنية في كافة البرمجيات وليس في أنظمة التشغيل فقط، وسبب ظهورها هو الأخطاء البرمجية التي صنعها المبرمجين خلال عملية تطويرها، و تشكل هذه المناطق خطرااً أمنياً في حال عدم اكتشافها بعض الأحيان.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا فيه بعض المعلومات عن منصة مكافات الثغرات، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها المنصة وشروطها وأحكامها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق