كم عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي

2020-09-05T11:20:45+02:00
2020-09-05T12:51:07+02:00
منوعات
5 سبتمبر 2020
كم عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي
كم عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي

كم عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي ؟ يعدُّ من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها بكثرة من قبل متابعي مباريات الدوري السعودي، فيطرح المتابعون أسئلة عن عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي، وكذلك عن نظام الهبوط في الدوري السعودي، ومن المعروف أنّ الدوري السعودي لكرة القدم كان اسمه السابق هو الدوري السعودي للمحترفين، وهو البطولة الأساسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، كما يعدُّ ثاني أغلى المسابقات في آسيا، إذ بلغت قيمته 473.70 مليون يورو، وعقدت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في العام 1976م، فكم عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي ؟

كم فريق يهبط في الدوري السعودي

يتم احتساب عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي إلى دوري الدرجة الثانية من خلال الاعتماد على طريقة جمع عدد النقاط، وبحسب النظام الذي يتمّ اتباعه في دوري المحترفين فإن الفرق الثلاثة التي تكون في صدارة الدوري تضمن مشاركتها في بطولة دوري أبطال آسيا مباشرةً، أما الفريق الرابع فإنّه يلعب في اللحق للمشاركة في هذه البطولة، وبالنسبة للفرق التي يكون ترتيبها متذيلاً، فإنها تهبط إلى دوري الدرجة الثانية وذلك بحسب الطريقة المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فكم يكونُ عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي ؟

كم عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي

عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي إلى دوري الدرجة الثانية يبلغ ثلاثة فرق وهي الفرق التي نكون متذيلة الترتيب العام، كما أنها تكون حاصدة للعدد الأقل من النقاط.

اقرا ايضا: المباريات المتبقيه من الدوري السعودي

نظام الهبوط في الدوري السعودي

ما هو نظام الهبوط في الدوري السعودي؟ بشكلٍ عام فإنّ نظام الهبوط في الدوريات يعدُّ أحد الانظمة الشائعة والتي يتم اعتمادها من قبل الاتحاد العالمي لكرة القدم  “فيفا”، ويتم تطبيق هذا النظام على جميع دوريات العالم، وذلك بحسب هبوط الأندية الثلاثة التي تكون متذيلة الترتيب العام لكافة الفرق المنفسة في الدوري، و يعتمد نظام الهبوط في الدوري السعودي على على خوض كل فريق لمجموعة من المباريات والتي تبلغ34 مباراة، يهبط على إثرها ثلاث فرق متذيلة الترتيب العام.

دوري المحترفين السعودي

الدوري السعودي لكرة القدم، كان يعُرف سابقًا باسم الدوري السعودي للمحترفين، وهو وثاني أغلى المسابقات في آسيا، إذ وصلت قيمته إلى 473.70 مليون يورو، وحدثت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم خلال 1976–77 و بدايته كانت باسم الدوري الممتاز، ونتيجة ذلك حصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم عقدت مباراة أولية سميت بالدوري التصنيفي، وسبب هذه التسمية هو أنّ الفرق كان تُصنف  ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى، وذلك بحسب نتائج المباريات، و في العام 1991 تغيّر المسمى وأصبح كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة، وذلك بعد أن تمّ استحداث نظام المربع الذهبي، وفي العام 2007 تمّ إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن نظام الهبوط في الدوري السعودي، كما أجبنا عن السؤال ” كم عدد الفرق التي تهبط في الدوري السعودي”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق