كيف ادخل على الحصص في منصة مدرستي

منوعات
2 سبتمبر 2020
كيف ادخل على الحصص في منصة مدرستي
كيف اضيف واجب في منصة مدرستي

كيف ادخل على الحصص في منصة مدرستي ؟ مع بدء العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية واستخدام منصة مدرستي في إتمام العملية التعليمية عن بعد، يكثر طرح الأسئلة بخصوص استخدام بعض آليات عمل المنصة خاصةً من قبل الطلبة، ومن ضمن هذه الأسئلة ” كيف ادخل على الحصص في منصة مدرستي” خاصةً أنّ طرح الدروس عبر المنصة قد بدأ بالفعل في المملكة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة التي يمكن أن يقوم الطلبة من خلالها بالدخول على المنصة لحضور الدروس من خلالها

كيف ادخل على الحصص في منصة مدرستي

لدخول منصة مدرستي وحضور الحصص من خلالها يجب على الطالب أولاً أن يقوم بتحميل تطبيق تيمز ثم يقوم الطالب باتباع مجموعة من الخطوات على النحو التالي :

  • الدخول إلى منصة مدرستي للتعليم عن بعد من خلال الرابط التالي من هنا
  • الدخول الى التواصل المجتمعي لمعرفة رابط الدرس، أو قد يقوم المعلم بإرسال رابط الدرسمن خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير واتساب
  • الضغط على رابط الدرس فيتم الانتقال إلى تيمز
  • الضغط على انضمام

ومن خلال الخطوات السابقة نكون قد أجبنا عن السؤال ” كيف ادخل على الحصص في منصة مدرستي” وقد أوضحت الإجابة ضرورة أن يقوم الطالب بتحميل تطبيق تيمز حتى يستطيع دخول المنصة.

تحميل تطبيق تيمز

يتوجب على كافة الطلبة في المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتحميل هذا البرنامج كي يستطيعوا الدخول إلى منصة مدرستي وحضور الحصص ويمكن تحميله على الكمبيوتر أو على الايفون أو على الأندرويد على النحو التالي :

تحميل تطبيق تيمز كمبيوتر

يمكن تحميل تطبيق تيمز على جهاز الكمبيوتر من خلال الرابط التالي من هنا، و يعدّ تطبيق تيمز نظامًا أساسيًا موحدًا يتم استخدامه بغرض الاتصال والتعاون، كما أنّه يجمع بين الدردشة وإمكانية عقد اجتماعات الفيديو و إمكانية تخزين الملفات، ضمن خدمة متكاملة ومميزة.

تحميل تطبيق تيمز ايفون

يمكن تحميل التطبيق تيمز على جهاز الآيفون من خلال الرابط التالي من هنا ، وتمّ إصدار هذا التطبيق في نيويورك بينما أطلقت الخدمة في العام 2014 في كافة أنحاء العالم.

تحميل تطبيق تيمز اندوريد

بينما يتمّ تحميل التطبيق على جهاز الاندرويد من خلال الرابط التالي من هنا ، والمعروف عن تطبيق تيمز أنه يسمح للمعلمين أن يقوموا بتوزيع واجبات الطلاب وتقييمهم  من خلال استخدام علامة التبويب “التعيينات”.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

تُعد منصة مدرستي للتعليم عن بعد هي المنصة الرسمية الأولى لإتمام سير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى قنوات عين التعليمية التي قامت وزارة التعليم بطرحها مؤخراً لمساندة العملية التعليمية سواء على البث الفضائي أو على يوتيوب، وتسعى المنصة في تصميمها إلى محاكاة الواقع بشكلٍ مثالي ومتكامل، وتضع الطلاب في جو تعليمي شبيه بالواقعي من خلال طرح مجموعة من البرامج والتوصيات والإرشادات لمساعدتهم في إتمام تعليمهم، حيث سعت المملكة من اللحظة الأولى لانتشار فايروس كورونا لإيجاد منصة متكاملة تعمل كحل بديل لمنع تعطل العملية التعليمية، كما تواكب منصة مدرستي الخطة التي تسعى المملكة العربية السعودية من خلالها إلى تحويل كافة أنظمة العمل في جميع الوزارات والهيئات إلى النظام الالكتروني منعاً للازدحام وتوفيراً للوقت والجهد الكبير الذي يتم هدره عند الوقوف لساعات طويلة في طوابير الانتظار.

كيف احضر الدروس في منصة مدرستي

كيف احضر الدروس في منصة مدرستي؟ لأنّ الكثير من الطلبة يبحثون عن طريقة حضور الدروس في منصة مدرست، فإننا سنورد لكم الخطوات بشكلٍ سهل ومبسّط وهي كالتالي :

  •     زيارة موقع المنصة علي الانترنت ثم تسجيل الدخول مباشر الي حسابك.
  •     بعد ذلك تضغط علي زر الطالب.
  •     تختار جدول الحصص من القائمة الجانبية للموقع.
  •     بعد ذلك يتم فتح لك جدول الحصص الذي قمت باعدادة من قبل.
  •     تفتح لك الجدول ثم اختيار اسم الدرس او الحصة.
  •     النقر عليها فتفتح لك في صفحة اخري

حل مشكلة منصة مدرستي لا تفتح

حل مشكلة منصة مدرستي لا تفتح، تعدُّ مشكلة منصة مدرستي لا تفتح ، واحدة من المشاكل التقنية التي تواجه الطلبة في المملكة العربية السعودية مع بدء العام الدراسي الجديد بنظام التعليم الالكتروني، وأوضحت وزارة التعليم في السعودية أن هذه المشكلة هي مشكلة تقنية بحتة، ولا تتعلق بوجود مشاكل في بيانات الطلبة أو أجهزتهم وأنها تسعى جاهدةً لحلها، ودعت إلى عدم هدر الوقت في الانتظار، وذلك من خلال استخدام البدائل التي عملت على إتاحتها لإتمام سير العملية التعليمية، مثل قنوات عين الفضائية التي تبث الدروس التعليمية لكافة المراحل الدراسية، كما تقوم ببث هذه الدروس عبر الموقع العالمي “يوتيوب”.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا فيه طريقة دخول الحصص في منصة مدرستي وذلك من خلال الإجابة عن السؤال “كيف كيف ادخل على الحصص في منصة مدرستي”، كما ذكرنا طريقة حضور الدروس عبر المنصة التعليمية المميزة والتي تمّ طرحها كبديل للتعليم الواقعي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المملكة ضمن انتشار فايروس كورونا ووجوب تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تفشيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق