التنمية في رام الله تكشف الفئات التي ستتلقى 1100 شيكل في غزة

2020-09-01T11:57:37+02:00
2020-09-01T11:58:11+02:00
المشهد المحلي
1 سبتمبر 2020
التنمية في رام الله تكشف الفئات التي ستتلقى 1100 شيكل في غزة

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله داود الديك، اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، إن الوزارة وضعت خطة لمساعدة قطاع غزة كباقي المحافظات التي انتشر فيها فيروس كورونا ، بتكلفة 39 مليون دولار على مدار ثلاثة اشهر.

وأوضح الديك خلال تصريحات لصوت فلسطين أن:” المساعدات تستهدف الأسر الفقيرة والمهمشة ، واصحاب الاعمال التي تعطلت جراء الفيروس متمثلة في تقديم الدعم المالي او طرود غذائية” .

وأشار وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الى أن الوزارة وضعت خطتها منذ اليوم الأول لتفشي فيروس “كورونا” في قطاع غزة، خصوصا أن القطاع يعاني من وضع صعب وخاصة بعد ان وصلت معدلات البطالة لأكثر من 60% وارتفاع نسبة انعدام الأمن الغائي لـ33% متوقعاً ان تزيد تلك النسب مع بدء انتشار فيروس كورونا.

ولفت الديك الى أن الوزارة قادرة على الوصول للمحتاجين وخاصة انها تمتلك قاعدة بيانات ، وان اعداد الفقراء في قطاع غزة في ازياد، مشيراً الى ان الحكومة حالياً بدأت بتنفيذ جملة من المساعدات متمثلة في تقديم 15 مليون دولار لـ2600 مواطن على مدار 5 شهور بواقع 1100 شيكل يتمويل من الاتحاد الاوروبي .

وبين وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أن الوزارة تجهز 24 الف طرد غذائي بدعم من الهلال الاحمر لتوزيعها على الاسر الفقيرة والمهمشة ، بالإضافة الى 50 الف رغيف خبز .

وشدد على ان الوزارة تواصل الحشد للحصول على المساعدات للعديد من الاسر مما تضررت جراء فيروس “كورونا”.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية قد أعلن يوم الخميس الماضي، أن وفد وزاري سيزور قطاع غزة للإطلاع على الأوضاع عن كثب ، مبينا ان الحكومة تتابع الحالة الوبائية في القطاع لحظة بلحظة كما تتابعها في القدس والخليل وجين.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق