كيف اسجل في بوابة المستقبل

منوعات
31 أغسطس 2020
كيف اسجل في بوابة المستقبل
كيف اسجل في بوابة المستقبل

كيف اسجل في بوابة المستقبل ؟ يكثر طرح هذا السؤال خاصةً في ظل تقديم بوابة المستقبل لخدمات تعليمية كبيرة، و أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تفعيل رابط موقع منظومة التعليم الموحدة “بوابة المستقبل” وذلك في يوم السبت 16 مايو 2020، ؛ لكافة منسوبيها في المملكة وذلك ليتمكنوا من الاستفادة من خدمات هذه المنظومة التعليمية الموحدة، وتقدم هذه المنظومة خدماتها للمدارس المتوسطة والثانوية فقط، وقال الوزارة إنه يمكن من خلال موقع بوابة المستقبل أن يتحقق الطالب أولا من قيامه بتسجيل المدرسة في البوابة، مع التنويه إلى ضرورة قيام المستخدم باختيار اسم المحافظة، لتظهر له بعد ذلك كافة المدارس التي تتبع لهذه المحافظة  البوابة الإلكترونية، وفي المقال سنجيب عن السؤال ” كيف اسجل في بوابة المستقبل ”

طريقة التسجيل في بوابة المستقبل

ما هي طريقة التسجيل في بوابة المستقبل ؟ للاستفادة من خدمات بوابة المستقبل لابدّ من التسجيل في البوابة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات على النحو الآتي :

  •    الدخول الى رابط تسجيل الدخول في بوابة المستقبل من هنا .
  •  تسجيل نفس البيانات الخاصة في نظام نور من خلال الرابط التالي من هنا
  •     يتم كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح في خانته.
  • يتم الضغط على تسجيل الدخول والدخول إلى البوابة.

من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه يمكن للمستخدم أن يسجّل في بوابة المستقبل بكل سهولة.

المناطق التي تدعم بوابة المستقبل

تغطي بوابة المستقبل غالبية مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تدعم منطقة حائل و الحدود الشمالية و الجوف و تبوك و القصيم، كما تدعم مناطق المدينة المنورة و جدة و القنفذة و عسير و صبيا والرياض و الشرقية و الاحساء وحفر الباطن والزلفي، و يمكن لكافة الأفراد في المملكة الاستفادة من خدمات البوابة.

فعلى سبيل المثال عند قيام الطالب باختيار إدارة التعليم بمحافظة الخرج، فإنّ الخيارات التي تكون متاحة أمامه على النحو الآتي؛ ثانوية الخرج، ثانوية الملك فهد، ثانوية الأمير ناصر بن عبد العزيز، ثانوية أم القرى، متوسطة أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم، وكل مدارس المرحلة المتوسطة، بينما اذا اختار الطالب إدارة التعليم في محافظة الرس، فإنّه سيكون أمامه الخيارات التالية؛ ثانوية قرطبة، متوسطة الخشيبي، متوسطة عمر بن عبد العزيز، متوسطة العباس، متوسطة الشيخ عبد العزيز ابن باز، طيبة، ثانوية الملك فيصل مقررات، الرس مقررات، أم القرى، وغيرها من الخيارات.

خدمات بوابة المستقبل

ماذا تقدم بوابة المستقبل الالكترونية من خدمات تعليمية ؟ تعدُّ بوابة المستقبل بمثابة نظام تعليمي شامل ومتكامل، يشمل كافة أفراد العملية التعليمية سواء الطلبة أو المعلمين وأولياء الأمور، وتتكامل البوابة مع بوابة نور التي تقوم بتقديم نتائج الطلاب وخدمات المعلمين، بينما تختص بوابة المستقبل بالعملية التعليمية، ومن ضمن الخدمات التعليمية التي تقوم بوابة المستقبل بتقديمها :

  •    تقديم نظام إدارة التعلم.
  •    تقديم محتوى اثرائي تفاعلي للطلاب.
  •    رفع الواجبات المنزلية وأوراق العمل.
  •    تقديم الاختبارات الالكترونية وبنك الأسئلة والخطة الفصلية.
  •    التحضير الالكتروني للدروس والختبارات.
  •    إتاحة البرنامج الأسبوعي واليومي.
  •    العمل على جدولة الفصول الافتراضية للطلاب.
  •    نظام النقاط التنافسي خاص بالطلاب.
  •   دعم الدروس الجماعية و الفصول الافتراضية ضمن بيئة تفاعلي.

بعد الحديث عن خدمات بوابة المستقبل، وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه بشكلٍ أساسي عن طريقة التسجيل في بوابة المستقبل، والتي تعدُّ نظاماً تعليمياً شاملاً ومتكاملاً مع الأنظمة التعليمية الأخرى كنظام نور، وذلك من خلال الإجابة عن السؤال الذي يتم طرحه بكثرة ” كيف اسجل في بوابة المستقبل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق