اشتية: حوار مع سلطة النقد لوقف الخصومات على الرواتب

2020-08-31T12:01:13+02:00
2020-08-31T12:01:55+02:00
عدسة المشهد
31 أغسطس 2020
اشتية: حوار مع سلطة النقد لوقف الخصومات على الرواتب

رام الله – المشهد الإخباري: أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اليوم الاثنين ان الوفد الوزاري سيصل قطاع غزة صباح يوم الجمعة القادم ، للمساندة والاطلاع على الأوضاع وتقديم كل مساعدة يحتاجها شعبنا في القطاع.

وقال اشتية في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية أنه يجرى التحضير حاليا لحزمة مساعدات طبية لقطاع غزة.

وفيما يتعلق بملف فيروس كورونا ، قال اشتية :” إن ارتفاع الإصابات بالكورونا شيء ملحوظ منا جميعا وفي جميع المحافظات، وقد شددنا في الأيام الأخيرة من إجراءات الرقابة، ولا خيار لنا غير الوقاية وآمل أن لا نضطر للعودة إلى إجراءات الإغلاق مرة أخرى”.

وأضاف :” آمل منكم أن تتفهموا المرحلة السياسية الحساسة التي نعيشها ، ولم تصلنا أي مساعدة من أي دولة عربية منذ بداية العام 2020 لدعم الموازنة، وتم وقف جميع المساعدات الأمريكية لنا ولوكالة الغوث ، وإسرائيل تحاول ابتزازنا في موضوع المقاصة. وأموال المقاصة هي أموالنا وإنا على ثقة أنكم لن تقبلوا أن يتم ابتزازنا في هذا الموضوع”.

وأوضح اشتية ان هناك حوار بين سلطة النقد والبنوك لتمرير هذه الرواتب دون أية خصومات عن القروض الممنوحة للموظفين.

وقال اشتية :” يؤلمنا جدا ونحن نرى اليوم هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات في خرق واضح ومفضوح للموقف العربي المتعلق بالصراع العربي – الإسرائيلي، وبهذه المناسبة نحيي المواقف العربية الواضحة والرافضة للتطبيع المجاني مع إسرائيل ، حيث أفشل العرب رحلة بومبيو، رغم الضغوطات التي تمارس على بعض الدول العربية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق