كيف اقفل المايك في البلاك بورد

منوعات
31 أغسطس 2020
كيف اقفل المايك في البلاك بورد
كيف اقفل المايك في البلاك بورد

كيف اقفل المايك في البلاك بورد عند الدراسة عبره؟ يكثر طرح هذا السؤال مع كثرة استخدام نظام البلاك بورد ، ويعرف البلاك بورد على أنه نظام المعلومات الذي يتم استخدامه لإدارة التعليم ومتابعة سير العملية التعليمية ومراقبة مدى كفاءة المؤسسة التعليمية في سير وتنظيم العملية التعليمية، يتيح نظام البلاك بورد فرص كبيرة للطلبة، من ضمنها فرص التواصل مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات و في كافة الأماكن والأوقات، إذ إنّ نظام البلاك بورد يتيح مجموعة متنوعة من الأدوات التي تمكّن مستخدميه من الإطلاع على محتوى المادة العلمية للمقرر، كما تمكنهم من التفاعل مع هذه المادة  بطرق سهلة وبسيطة، وفي المقال سنوضح طريقة استخدام البلاك بورد وكيفية التعامل مع هذا النظام

طريقة استخدام البلاك بورد

يكثر البحث عن طريقة استخدام البلاك بورد في ظل كثرة انتشاره لمتابعة سير العملية التعليمية وفي ما يلي بعض الخطوات التي تسهم في تسهيل استخدام نظام البلاك بورد :

  • انقر على صورة المايك الموجودة في الزاوية اليسرى من الصفحة ومن ثم مباشرة سوف يدخلك على النظام بالصوت.
  • تعين عليك منح إذن باستخدام الصوت والفيديو للمستعرض حتى تتمكن من المشاركة في الجلسة. ويعد هذا أمرًا ضروريًا لتتم رؤيتك وسماعك.
  • سيُطلب منك القيام بذلك عند انضمامك لأول مرة إلى الجلسة أو عند قيامك بمشاركة الصوت أو الفيديو لأول مرة.
  • تحتاج بعض المستعرضات إلى الوصول إلى الميكروفون الخاص بك لتشغيل الصوت، حتى إذا كنت لا تخطط للتحدث.
  • لسماع الآخرين في الجلسة، قم بمنح المستعرض صلاحية للوصول إلى الميكروفون.

كيف اقفل المايك في البلاك بورد

السؤال مطروح بكثرة كيف “اقفل المايك في البلاك بورد”

لقفل المايك في نظام البلاك بورد يتم اتباع الخطوة ذاتها وهي الضغط على المايك مرة أخرى وفوراً سوف يتم قفل المايك.

اعدادات المايك في بلاك بورد

للتحكم في اعدادات المايكروفون والكاميرا في نظام البلاك بورد قم بالضغط على خيار إعداداتي ثم ثم بتحديد صور ملف التعريف الخاص بك وتحديد اسمك، او افتح لوحة Collaborate وحدد إعداداتي، وبعد ذلك قم بتحديد إعداد الكاميرا والميكروفون، قم بعدها باختيار الميكرفون الذي ترغب باستخدامه استخدامه، وفور استقبال صوتك يقوم Collaborate بإخبارك أنه تم تشغيل الصوت بنجاح.

اعدادات الكاميرا في البلاك بورد

عن طريق اتباع نفس الخطوات السابقة يمكن التحكم باعدادات الكاميرا في نظام البلاك بورد، لكن بعد اختير اعدادات الكاميرا والمايكروفون قم باختيار الكاميرا التي تريد استخدامها.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة استخدام نظام البلاك بورد الذي شاع استخدامه في إدارة التعليم ومتابعة سير العملية التعليمية ومراقبة مدى كفاءة المؤسسة التعليمية في سير وتنظيم العملية التعليمية وذلك في ظل انتشار التعليم الالكتروني، كما أجبنا عن السؤال ” كيف اقفل المايك في البلاك بورد”، وبالإمكان تحميل البلاك بورد من الموقع الرسمي بالضغط هنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق