من هو اطول رجل بالعالم

منوعات
30 أغسطس 2020
من هو اطول رجل بالعالم
من هو اطول رجل بالعالم

من هو اطول رجل بالعالم ؟ يكثر السؤال عن الشخصية التي حصدت لقب الرجل الاطول في العالم، وهو سلطان كوسين البالغ طوله 2.51 متر وصاحب الجنسية التركية، ويعود السبب في طوله الكبير إلى مرض العملقة الذي سببه وجود ورم في الغدة النخامية بالمخ، الأمر الذي أدى إلى زيادة إفراز هرمون النمو، نجح عدد من الأطباء بالمركز الطبى فى جامعة فيرجينيا الأمريكية فى علاج مرض العملقة لديه ووضع حد لطوله والعمل على توقفه، وفي المقال سنطرح تفاصيل أخرى عن حياة الشاب سلطان كوسين الذي حصد لقب اطول رجل بالعالم.

اطول رجل في العالم

قامت عائلة سلطان كوسين اطول رجل في العالم ببناء منزل بشكلٍ مخصص ليتناسب مع طوله الكبير، وهو مزارع ولد في العاشر من كانون الأول للعام 1982م، إذ وصل طوله إلى 2.51 متر خلال الثامن من شباط للعام م2011، وهو الرجل الأول الذي يتم قياس طوله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو يستولي على لقب الرجل الاطول منذ قرابة عشرين عاماً، حيث حصد هذا اللقب في العام 2009م، عندما تمّ قياس طوله ووُجد أنه يصل 246.5.

أما عن المرض الذي سبب له هذا الطول فكان اضطرابٍ نادرٍ في النخاع، نتج عن هذا الاضطراب إنتاج متواصل لهرمون نمو الجسم، وثمّة اعتقاد بأنّ سبب الطول هو الورم الموجود في الغدة النخامية، لكن بعد العام 2008 وعندما تمت إزالة هذا الورم، استمر طوله بالزيادة، لكنه توقف بشكل كامل عند طول 2.51 متر وذلك بعد قيام باحثين في مركز جامعة فيرجينيا الطبي بالعثور على علاج جديد له وكان ذلك خلال العام 2010م.

اقرا أيضا: من هو الصحابي الذي اذا ذكرت اسمه لك 30 حسنة

سبب زيادة الطول

ما هو سبب زيادة الطول؟ في الوضع الطبيعي يتم تصنيف الطول على أنه صفة الطول صفة وراثية يتم تناقلها من الآباء إلى الأبناء من خلال الجينات الوراثية، وقد تتأثر هذه الصفة بنوعية التغذية التي يتغذى عليها الأطفال والشباب، لكن هذا التأثر لا يكون كبيراً، يبقى التأثير الأكبر للجينات الوراثية فهي المسبب الرئيسي لصفة الطول الزائد.
وهناك معادلة يُعرف الطول المتوقع بعد عمر 21 عاماً من خلالها، وهي جمع طول الأب مع طول الأم وتقسيم نتيجة الجمع على 2 ثم طرح رقم 13 من الناتج الكليّ، فيكون الرقم الناتج هو طولك المتوقع و يحدث هذا الأمر لنسبة كبيرة من الناس تصل إلى ما يقدّر ب 50 % من الأبناء، وتلك المعادلة قد يزيد عنها البعض، وقد ويقل عنها البعض الآخر.
كما تحدث أحيانا بعض الطفرات الجينية Mutations التي تسبب تغيُّر في نتيجة تلك المعادلة، فيزيد طول البعض من أفراد الأسرة عن المعدل الطبيعي للطول دون الباقين، ولا يكون هناك سبب واضح أو مرضي لهذه الحالة.

اعراض مرض العملقة

يوجد مجموعة من الأعراض التي تظهرعلى الأشخاص الذين يعانون من مرض العملقة وتتمثل هذه الأعراض في
التعرق الزائد.
الشعور بالإرهاق.
كبر حجم المفاصل والعظام والتى تتم ملاحظتها عند ارتداء الحذاء والخواتم بالأيدى.
كبر حجم ملامح الوجه.
ضخامة نبرة الصوت نتيجة كبر حجم الحنجرة واللسان جميع هذه الاعراض لا تظهر إلا على الأشخاص الذين يعانون العملقة.
مشاكل الرؤية

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن شخصية الشاب سلطان كوسين، الذي حصد لقب اطول رجل في العالم، وأسباب زيادة طوله بشكلٍ كبير، كما ذكرنا أسباب زيادة الطول بشكلٍ عام وبهذا نكون تعرفنا على من هو اطول رجل بالعالم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق