من هو محمود عزت

2020-08-30T09:53:55+02:00
2020-08-31T01:10:00+02:00
منوعات
30 أغسطس 2020
من هو محمود عزت
من هو محمود عزت

من هو محمود عزت الاخواني؟ وزارة الداخلية في مصر أعلنت عن قيامها باعتقال محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وجماعة الإخوان من جهتها أكدت أن الاتصال معه قد انقطع دون أن تورد مزيداً من التفاصيل، وبحسب بيان الوزارة فإنّه تم اعتقال محمود عزت في منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، كما زعمت أنّه تم العثور على العديد من الأجهزة الالكترونية التي تحتوي على البرامج المشفرة بهدف ضمان سرية وأمان تواصله وإدارته لأعضاء ومسؤولي الجماعة داخل مصر وخارجها، فمن هو محمود عزت، سيتم الحديث عن عدة محطات في حياة الدكتور محمود عزت خلال السطور التالية

من هو محمود عزت

وادعت وزارة الداخلية المصرية في بيانها تورط محمود عزت بإدارة العديد من العمليات الإرهابية والتخريبية في مصر، و التي كان أكبرها عملية اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات، من جانبها، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين خلال بيان لها أنّ الاتصال بالدكتور محمود عزت قد انقطع بشكلٍ تام.

الدكتور محمود عزت

وأكدت الجماعة أن أعمالها تسير بشكلٍ طبيعي وكما كانت في السابق، وأنها لم ولن تتأثر بغياب أحد زعمائها، أو باستمرار ملاحقة أعضائها، وقالت “إنّها ستمضي في طريق الدعوة الإسلامية الوسطية الراشدة بالحكمة والموعظة الحسنة دون أي تردد أو تراجع أو وجل”.

وقام الدكتور محمود عزت بأعمال مرشد جماعة الإخوان في مصر بتاريخ أغسطس من العام 2013م ، وذلك بعد أن قامت قوات النظام المصري الحالي باعتقال مرشد الجماعة محمد بديع عقب مجزرتي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة الكبرى في ذلك الوقت.

محمود عزت السيرة الذاتية

الدكتور محمود عزت من مواليد العام 1944، عرف جماعة الإخوان خلال العام 1953م، وانضمّ إلى الجماعة في العام م1962، و تم اعتقال الدكتور في عهد نظام الرئيس جمال عبد الناصر، وذلك في العام 1965م، وحُكم في ذلك الوقت بالسجن لمدة 10 سنوات، وبعد خروجه من السجن تم اختياره كعضو بمكتب الإرشاد وهي أعلى هيئة في الجماعة وذلك في العام 1981م، وتم اعتقاله عدة أشهر من قبل السلطات المصرية وذلك في العام 1993، واعتقل مرةً أخرى لمدة عامين بسبب مشاركته في انتخابات مجلس شورى الجماعة، واختياره كمرشد لجماعة الإخوان المسلمين، وخرج من السجن في العام 2000م.

وحصد الدكتور عزت لقب الرجل الحديدي في وسائل الإعلام المصرية، وكان قليل الكلام والحديث للإعلام، رغم ذلك استمرّ الإعلام المعارض في مصر بربط اسم الدكتور عزت بالعنف، رغم تكراره الدائم لعبارات الالتزام بالسلمية وكان يؤكّد بشكلٍ مستمر “أنّه لا يعترف بشرعية النظام المصري الحالي كونه نظام انقلابي” .

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن تفاصيل من حياة الدكتور محمود عزت الذي قامت السلطات المصرية بالإعلان عن اعتقاله، بالتالي نكون قد أجبنا عن السؤال ” من هو محمود عزت “.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق