استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

2020-08-29T12:07:46+02:00
2020-08-29T17:38:40+02:00
منوعات
29 أغسطس 2020
استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب
استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب في المملكة العربية السعودية أصبح سهلا بشكل كبير من خلال عدد من الخطوات، وتاتي هذه الخدمات ضمن سعي الحكومة السعودية إلى تحويل كافة الخدمات الحكومية إلى النظام الرقمي، وذلك ضمن خطتها الشاملة للتنمية والتطوير 2030م، بهدف تسهيل إنجاز كافة الإجراءات الحكومية بدون الوقوف لساعات طويلة في طوابير الانتظار، وكذلك توفير الوقت والجهد المبذولين في ذلك سواء بالنسبة للمواطنين، أو الموظفين، ويتم ذلك من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء في المملكة العربية السعودية، وفي المقال سنتحدث عن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

ما هي طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ؟ تسعى المملكة العربية السعودية إلى الارتقاء بمنظومة الكهرباء فيها، وذلك عن طريق العمل لتوطين عادات ذكية وموفرة للوقت والجهد تحقيقاً لأهداف الرؤية المستقبلية التي تسعى لتحقيقها، وذلك لتبقى دائماً مواكبة للتطور والحداثة ، كما يأتي تحول خدمات شركة الكهرباء إلى إلكترونية ضمن الإجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها في ظل انتشار الفايروس المستجد كورونا لتحقيق التباعد الاجتماعي، والجدير ذكره أن الأمر نفسه ينطبق على الاستعلام عن فاتورة المياه.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

ويتم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب من خلال اتباع مجموعة من الخطوات تتضمن الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء من خلال الرابط التالي https://www.se.com.sa/ar-sa/Customers/Pages/EBill.aspx، ثم يقوم المستخدم بإدخال رقم الحساب الخاص بالمستخدم، وبعدها يضغط المستخدم على عرض الفاتورة، ثمّ تظهر له صفحة جديدة بها كافة التفاصيل الخاصة بالفاتورة الحالية والفواتير السابقة.

موعد فاتورة الكهرباء في السعودية

يودُّ الكثير من المواطنين معرفة موعد فاتورة الكهرباء في السعودية، قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بتحديد موعد فاتورة الكهرباء وهو اليوم الثامن عشر من كل شهر ميلادي، وذلك ضمن حرص الدولة على تقارب موعد سداد الفواتير مع تاريخ استلام الرواتب وهو اليوم العشرين من كل شهر ميلادي، ويشار إلى أنّ المملكة كانت قد أطلقت خدمة ” حاسبتي” بهدف مساعدة المشتركين الذين لم تصدر لهم فواتير في الاستفسار عن القيمة التقديرية لفواتيرهم.

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية

قامت وزارة الكهرباء في المملكة العربية السعودية بتوضيح الطريقة التي يمكن من خلالها حساب فاتورة الكهرباء، وذلك من خلال معادلة حسابية بسيطة بحيث أن كمية الاستهلاك يتم حسابها من خلال قسمة كمية الاستهلاك بالشريحة على ثلاثين يوماً مضروباً في عدد الأيام الفعلية وهكذا يتم حساب فاتورة الكهرباء في السعودية.
وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوضحنا فيه كيفية استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق