الصحة بغزة تكشف عن جملة من الإجراءات الوقائية المفعّلة ضمن خطة الطوارئ

2020-08-25T16:53:08+02:00
2020-08-25T16:53:21+02:00
المشهد المحلي
25 أغسطس 2020
الصحة بغزة تكشف عن جملة من الإجراءات الوقائية المفعّلة ضمن خطة الطوارئ

غزة – المشهد الإخباري: كشف وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، اليوم الثلاثاء، عن جملة من الإجراءات الصحية والوقائية التي تم تفعيلها في إطار العمل وفق مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقال أبو الريش في بيان صحفي، إنه سيتم وقف العمليات المجدولة ويستثنى منها الطارئة فقط، ومنع زيارة المرضى المنومين في الأقسام، والسماح لمرافق واحد فقط مع كل مريض منوم، إضافة إلى إيقاف العمل بالعيادات الخارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الطوارئ الحكومية صباح اليوم، بحثت خلاله مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة عقب تسجيل 4 اصابات بفايروس كورونا في مخيم المغازي ومن خارج مراكز الحجر الصحي.

وأضاف أبو الريش أن الوزارة استكملت وعلى الفور تفعيل العمل بالخطة D ضمن الخطة الصحية لمواجهة جائحة كورونا، وبالتنسيق الكامل والمباشر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في عزل المنطقة التي تم تسجيل فيها الاصابات وتتبع الخارطة الوبائية للحالات وعزل حالات المخالطة والاشتباه.

ودعا المواطنين إلى الالتزام الكامل بكافة ارشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية، وأهمية دور الفرد ووعيه لتخطي هذه المرحلة وتجنيب قطاع غزة مرحلة الخطر.

كما وتم عرض تقارير عمل اللجان الصحية والفرق التنسيقية المشتركة واجراءاتها خلال الساعات الماضية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق