طائرات ومدفعية الاحتلال تشّن غارات على قطاع غزّة.. وحماس تعقّب

2020-08-24T08:51:52+02:00
2020-08-24T08:52:24+02:00
المشهد المحلي
24 أغسطس 2020
طائرات ومدفعية الاحتلال تشّن غارات على قطاع غزّة.. وحماس تعقّب

شنت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، عدّة غارات على المناطق الشرقية الحدودية، لمحافظتي خان يونس ورفح، جنوبي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة والحربية، أرضُا زراعية في منطقة أبو هداف شرقي بلدة القرارة شرقي خان يونس، بالتزامن مع قصف المدفعية لنقطة لقوات الضبط الميداني في منطقة “سريج” شرقي البلدة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال نقطتين للضبط الميداني، إحداهما شرقي بلدة الفخاري جنوبي شرقي المحافظة، وأخرى في منطقة كرم أبو معمر القريبة من موقع صوفا العسكري شمالي شرقي رفح.

ولم تسفر عمليات القصف عن وقوع إصابات، سوى أضرار مادية بالمناطق المقصوفة ومحيطها.

حماس: جريمة وعدوان يتحمل الاحتلال نتائجه وتداعياته

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن استمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، وإحكام حصاره، ومنع دخول الوقود والبضائع ومستلزمات الحياة إلى سكانه، جريمة ضد الإنسانية، وعدوان متواصل على شعبنا، يتحمل الاحتلال الإسرائيلي كل ما يترتب عليه من نتائج  وتداعيات.

وأكد برهوم في بيان له، صباح الاثنين، أنه إذا ظن الإحتلال بأن هذا الحصار سينال من عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته، وأنه سيحقق له أمنا، فهو واهم وعليه مراجعة التاريخ وفهم معادلاته.

وطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي، وأصحاب القرار في المنطقة، بضرورة الخروج عن  صمتهم والعمل على لجم العدوان الإسرائيلي وإنهاء حصار غزة.
وأضاف “إن غياب القرارات الرادعة للإحتلال، بل التغاضي عن جرائمه والتطبيع معه، هو السبب الرئيس في تماديه في جرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني”.

ودعا برهوم السلطة الفلسطينية للقيام بدورها، وتحمل مسؤولياتها تجاه سكان غزة المحاصرين، والعمل على دعمهم، وتعزيز صمودهم، وتوفير مستلزمات حياتهم في مواجهة الحصار والعدوان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق