فيلم كريستوفر نولان الجديد TENET

2020-08-24T11:15:41+02:00
2020-08-24T11:28:55+02:00
منوعات
24 أغسطس 2020
فيلم كريستوفر نولان الجديد TENET
فيلم كريستوفر نولان الجديد TENET

فيلم كريستوفر نولان الجديد TENET، بعد تأجيل زاد عن شهر بسبب جائحة كورونا، من المتوقع أن يتم عرضه في 26 أغسطس الحالي في أكثر من 70 دولة، حيث تم تصميم تريلر رسمي يحوى العديد من المشاهد في الفيلم ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي لحصد التقييمات المختلفة بالقبول أو رفض الأفكار التي يحويها الفيلم والتي يتشابك فيها تغير الزمن من المستقبل للماضي بأسلوب اخراجي مذهل كعادة نولان في الكثير من أفلامه، وفي هذه السطور نقدم لكم عرضًا أوليًا عن الفيلم الذي طال انتظاره للمخرج العالمي كريستوفر نولان والذي يعتبره “الأكثر طموحًا في حياته المهنية” فيلم كريستوفر نولان الجديد TENET .

المخرج العالمي كريستوفر نولان

يُعد كريستوفر نولان من أهم المخرجين العالميين في الألفية الثالثة، وهو مخرج ومنتج وكاتب سينمائي بريطاني أمريكي، من مواليد لندن في العام 1970 ويبلغ من العمر 50 عامًا، كانت أول أفلامه بعنوان تتبع في العام 1998 ومن ثم تذكار في العام 2000 ومن ثم توالت أعماله الفنية وعرفت أنها مثيرة للجدل سواء من حيث الميزانية الكبيرة أو من حيث أساليب الإخراج المبتكرة والموضوعات والقضايا التي يتناولها واستمر مشواره الفني إلى الآن ويُعد فيلم TENET الفيلم الحادي عشر في رصيده من الأفلام وتجاوزت أرباح أفلامه العشرة الأولى حاجز الـ 4.7 مليار دولار أمريكي عالميًا وحصل على ما مجموعه 26 ترشيح لجوائز أوسكار وسبع جوائر، فيما تسببت أفلامه في إحداث ضجة كبيرة في الوسط الفني العالمي نظرًا للموضوعات المعقدة والمتشابكة التي يتناولها وللتكنيكات الإخراجية الجديدة التي يبتكرها أو يستخدمها دائمًا.

قصة فيلم كريستوفر نولان الجديد TENET

الفيلم الأخير الذي يأتي بعنوان TENET كان الحديث عنه سرًا محكمًا فقط كان يُعبر عنه المخرج نولان بأنه الأكثر طموحًا في حياته المهنية، ويبدو أنه لم يبالغ في التعبير فالتريلر الرسمي الذى نُشر عن الفيلم في تويتر واجه قبولًا جماهيرًا وتقييمًا ايجابيًا بنسبة وصلت إلى 87% عبر موقع rotten tomatoes الشهير، الأمر الذي أدى إلى رفع أرصدة الفيلم للمشاهدين قبل طرحه رسميًا في صالات السينما في 26 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا… شاهد فيلم كريستوفر نولان الجديد TENET كامل

ويُعد الفيلم هو ثامن تعاون بين مايكل كين والمخرج نولان. بعد فيلمه الأخير “دونكيرك”،  بينما يُشكل التعاون الثاني مع كينيث براناغ، و العمل من بطولة آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكي، مايكل كين، كليمنس بويسي، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يوري كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابي، فيما تدور أحداث الفيلم الجديد Tenet، فى إطار دراما وتشويق وأكشن، من تأليف وإخراج كريستوفر نولان، وقصته ملحمة حركية جديدة حول التجسس الدولي والتطور،  يقاتل فيه بطل الرواية من أجل بقاء العالم بأسره ، ويسافر عبر عالم من التجسس الدولي في مهمة ستتكشف في شيء يتجاوز الوقت الحقيقي.

أفضل أفلام كريستوفر نولان

بحسب ترتيب موقع Mic الأمريكي  فإن أفضل أفلام كريستوفر نولان حسب الأهمية هي :-

  1. The Dark Knight.. فيلم الأبطال الخارقين، يعتبره النقاد أفضل فيلم عن الأبطال الخارقين على الإطلاق
  2. Memento.. لعبة الذاكرة، ويُعد واحد من أكثر أفلامه المثيرة للإعجاب نظرًا لإجادة نولان في تشكيل الذاكرة وينتمي الفيلم لنوع الإثارة
  3. Inception.. لعبة الخيال الجامح
  4. Batman Begins.. ثلاثية باتمان الخارقة
  5. Dunkirk.. وشكل آخر إبداعات نولان الإخراجية
  6. The Prestige.. رغم قلة تأثيره الفوري لكنّ تأثيره ممتد

وإلى هنا نكون قد أوردنا كافة المعلومات لدينا حول كريستوفر نولان وفيلمه الجديد الذى لاقى تقييمًا إيجابيًا في أول عرض تصميم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق