حسابات الدخول علي منصة مدرستي للطلاب والمعلمين

منوعات
23 أغسطس 2020
حسابات الدخول علي منصة مدرستي للطلاب والمعلمين
حسابات الدخول علي منصة مدرستي للطلاب و المعلمين

حسابات الدخول علي منصة مدرستي للطلاب والمعلمين مع بدء وزارة التعليم بالمملكة العلان عن موعد توزيع حسابات الدخول علي منصة مدرستي للطلاب والمعلمين خلال الأيام القليلة القادمة، بدأ الكثير من المعلمين والطلاب بالبحث في محركات البحث المختلفة عن حسابات الدخول الخاصة بهم عبر منصة مدرستي ليتمكنوا من فهم آلية عمل المنصة وتقنياتها في إضافة المواد التعليمية من قبل المعلم وآليات الاستفادة منها وحضورها من قبل الطلاب والطالبات، وفي هذه السطور نتحدث لكم عن حسابات الدخول على منصة مدرستي للطلاب والمعلمين.

حسابات الدخول علي منصة مدرستي للطلاب والمعلمين

تُشكل حسابات الدخول على منصة مدرستي للمعلمين دورًا أساسيًا في عملية استمرار العملية التعليمية عن بُعد بنجاح وذلك من خلال قيامهم ببعض الإجراءات التي تساعدهم في أداء دورهم المهني والأكاديمي كـ تصميم تجارب تعليمية تفاعلية للطلبة في مختلف المراحل التعليمة (ابتدائي، متوسط، ثانوي)وذلك باستخدام موارد تعليمية عالية الجودة.

اقرأ أيضا… موعد توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي

ميزات التسجيل على منصة مدرستي للمعلمين

تمكنك منصة مدرستي  التمتع بالعديد من الميزات التي تُوفرها ومشاركتها مع الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية الذين تم تسجيلهم في المنصة مما يُتيح للمعلم القدرة على الوصول لطلبته داخل وخارج الصف الدراسي، ومن أهم المميزات التي توفرها المنصة ما يلي:-

  • إنشاء الصفوف الافتراضية، فبمجرد دخول المعلم على حسابه الخاص بالمنصة يتمكن من بناء محتوى تعليمي خاص به من فيديوهات، ونصوص، واختبارات … إلخ، وبإمكانه أيضًا أن يلجأ للمحتوى الموجود على المنصة ويعمل على تطويره بسهولة بما يتناسب مع قدرات طلبته وفروقهم الفردية.
  • توفر المنصة للمعلم المسجل لديها تطوير مهاراته من خلال توفيرها مساقات وتخصصات صممت لتطوير مهارات المعلم واثراء معلوماته بما يُحسن أدائه التعليمي.
  • وجود بنك أسئلة وموسوعة مصادر‎، حيث توفر المنصة موسوعة من المصادر التعليمية المصورة والمكتوبة لتمكن أي معلم من استغلال المنصة بكفاءة عالية.

موعد حسابات الدخول علي منصة مدرستي المعلمين

ويتمكن الطالب من خلال الدخول إلى حسابه على منصة “مدرستي” من التمتع بكافة الخدمات التي يُقدمها المعلمون سواء داخل الصفوف الافتراضية من شرح الدروس والحصص الدراسية وفق البرنامج اليومي، أو الخدمات التي تُوفرها المنصة من الكتب والمقررات الدراسية لجميع مراحل التعليم العام، وكذلك المسارات التعليمية والتفاعلية المتنوعة، وكذلك الاستفادة من بنك المعلومات الذي يحتوي على أكثر من 100 ألف سؤال إلكتروني محكم لكل المقررات الدراسية في مختلف مراحل التعليم العام، وغيرها من المحتويات الرقمية المتنوعة بين المرئي والالكتروني والألعاب التي تتناسب مع طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية لتُيسر عليهم فهم الدروس والمعلومات المختلفة.

 تجربة التعلم مع منصة مدرستي

تُعد تجربة التعلم مع منصة مدرستي تجربة تعليمية ممتعة وفريدة، تم إبداعها في المملكة العربية السعودية في ظل مكافحة العدوى ضد فايروس كورونا والذي عطل العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني العام الماضي، حيث أن انتشار الوباء منذ شهر مارس أفضى بإنهاء العام الدراسي سريعًا وإصدار قرار من وزارة التعليم بترفيع الطلبة جميعهم إلى الفصول التالية اعتمادًا على معدلات نجاحهم في الفصل الدراسي الأول، وخلال هذا العام أرادت وزارة التعليم أن تنأى بمستقبل الطلبة والطالبات عن مخاطر التوقف بسبب كورونا ولذلك ابتدعت منصة التعليم الالكتروني عن بُعد “مدرستي” لتكون بديلًا تفاعليًا عن المدرسة الواقعية، وتم خلالها تدريب ما يُقارب من 520 ألف معلم ومعلمة على استخدام المنصة من أجل ممارسة العملية التعليمية بكافة تفاصيلها ومباشرة أعمالهم في إعداد الجداول الدراسية والحصص بما يتناسب مع المنصة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الالكترونية التي تُمكنهم من المتابعة اليومية للطلاب.

وعملت وزارة التعليم السعودية على اختيار أفضل الأكاديميين والمعلمين السعوديين ليصنعوا محتوى تعليمي ثري وعالي الجودة وفق المناهج الدراسية للصفوف المختلفة في مراحل التعليم العام وبأسلوب شيق يجذب اهتمام الطالب ويوسع مداركه في تجربة تعلم فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق