تسجيل 5 حالات وفاة و326 إصابة جديدة بكورونا.. الصحة: مقبلون على ايام صعبة وهذا ما ينتظرنا !!

2020-08-23T12:29:52+02:00
2020-08-23T12:31:32+02:00
المشهد المحلي
23 أغسطس 2020
تسجيل 5 حالات وفاة و326 إصابة جديدة بكورونا.. الصحة: مقبلون على ايام صعبة وهذا ما ينتظرنا !!
وزيرة الصحة: ازدياد في عدد الإصابات بمدينة القدس وارتفاع نسبة التعافي

رام الله – المشهد الإخباري: أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة تسجيل 740 حالة تعافٍ جديدة لمصابين بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 326 إصابة جديدة في محافظات الوطن.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن 5 وفيات سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة وقد تم الإعلان عنها سابقاً.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (176)، محافظة نابلس (19)، محافظة بيت لحم (34) محافظة قلقيلية (26)، محافظة رام الله والبيرة (31)، محافظة أريحا والأغوار (21)، محافظة طولكرم (4)، محافظة سلفيت (2)، محافظة جنين (2)، محافظة طوباس (1)، ضواحي القدس (10)، فيما لم تصل أي تحديثات جديدة بخصوص الحالة الوبائية لمدينة القدس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: (689) في محافظة الخليل، (15) في محافظة نابلس، (19) في محافظة طولكرم، (16) في محافظة قلقيلية، (1) في محافظة سلفيت.

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 64.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 35.2%، وحالات الوفاة 0.5% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 30 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

من جهته، أكد علي عبد ربه مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ان الوضع الصحي في فلسطين حرج جدا، نتيجة استمرار تسجيل أعداد كبيرة من المصابين والوفيات جراء عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وقال عبد ربه مازال تسجيل اعداد إصابات كبيرة يوميا والوضع حرج في تسجيل اعداد الوفيات الناتجة عن الإصابات واننا مقبلون على نتائج وايام صعبة أكثر اذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف: “نحن دائما نوجه عناية المواطنين بضرورة الالتزام بإجراء الفحوصات والادلاء بأي اعرض لها علاقة بالفيروس، والوقت مهم وكل تأخير ليس في صالح المواطن لان كلما تم اكتشاف المرض مبكرا يتم التعاطي معها اسهل للمواطن.

وتابع كلما زادت الاعداد كلما زاد العمل الذي تقوم به طواقم الطب الوقائي وستبدأ التقصي الوبائي واجراء الفحوصات وبالتالي كلما زادت الاعداد يزيد العبء مضاعف ولكن الجميع يعمل بشكل منظوم وبما يجب.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق