سناب نزار باهبري

منوعات
22 أغسطس 2020
سناب نزار باهبري
سناب نزار باهبري

سناب نزار باهبري يُعد نزار باهبري، استشاري الأمراض الباطنية والامراض المعدية في مستشفى الدكتور سليمان فقيه من الأسماء البارزة على الساحة الطبية في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، حيث استطاع في وقت قياسي وبخبرته المميزة في مكافحة العدوى من مساعدة العديد من المصابين بفايروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية والذين كانوا يتلقون الخدمة العلاجية في المستشفى التي يعمل بها.

ساعدهم في تخطي العدوى والوصول إلى مرحلة الشفاء، وبلغ عدد المصابين الذين تمت معالجتهم 513 مصاب قبل وصول العدوى إليه أخيرًا، واشتهر سناب نزار باهبري في الأسابيع الأخيرة نتيجة ما يُقدمه عليه من محتوى فيديو يُقدم نصائح للمصابين للتعامل مع المرض، وفيما يلي نعرض لكم سناب نزار باهبري ونتعرف على ما يُقدمه من معلومات في مجال مكافحة العدوى لخدمة المصابين بفايروس كورونا ومساعدتهم على تجاوز المرض في كل مكان وليس في المملكة العربية السعودية وحسب.

المسيرة العلمية لنزار باهبري

بين أروقة المدارس في المملكة العربية السعودية أنهي نزار باهبري تعليمه الأول وصولًا إلى مرحلة الثانوية العامة وحصوله على معدل يُمكنه من دراسة الطب فالتحق بكلية الطب بجامعة الملك فيصل بالدمام عام 1998 وما لبث أن أنهاها بنجاح باهر وتخرج بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة.

ولشغفه بالطب حاول أن يستكمل دراساته العليا وانتقل إلى جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر بكندا ومنها حصل على شهادة المجلس الأميركي للطب الباطني في عام 2007، وألحقها ببرنامج الزمالة من الكلية الملكية للأطباء في كندا عام 2008، والذي أكمله بنجاح في الجامعة نفسها، حيث حصل في وقت لاحق على شهادة في الأمراض المعدية من قبل المجلس الأميركي للطب الباطني في عام 2010، وعلى مدار تلك السنوات من العام 1998.

وحتى يومنا هذا تمكن نزار باهبري من خدمة المرضى في مجال الطب الباطني والأمراض المعدية في المستشفيات السعودية من خلال مزاولته العمل في العديد من مستشفيات المملكة ومنها مستشفى الملك فيص التخصصي ومستشفى الدكتور سليمان الفقيه ومركز الأبحاث بجدة وغيرها، وحصل باهبري على العديد من الجوائز منها جائزة التميز، مكتب الملحق الثقافي السعودي للعام 2006 و2007 على التوالي وجائزة إيفلين، برنامج الطب الباطني،  كلية الطب، جامعة كولومبيا البريطانية خلال العامي 2007-2008 وغيرها

اقرأ أيضا… سناب رنا الميموني

سناب نزار باهبري

حرص الدكتور باهبري على أن يُسخر وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة مهنته فلم يكف عن تصوير فيديوهات قصية وبثها على قناته على سناب شات من أجل توعية الناس بالأمراض المعدية والطب الباطني وشرح مستوى خطورة الإصابة بتلك الأمراض في حال اهمالها، ونجح باهبري في تحقيق قاعدة متابعين كبيرة على مستوى المملكة.

ومستوى الخليج والوطن العربي بشكل عام ومنذ انتشار فايروس كورونا المستجد بدأ باهبري بتخصيص وقت محدد للإجابة على استفسارات المواطنين حول أعراض المرض وكيفية الإصابة به وأخد على عاتقه مسئولية توعيتهم لمنع تفشي الوباء ومحاولة تطويقه والسيطرة عليه كلما أمكن.

سناب شات لخدمة مرضى كورونا

الطبيب الذي برع في مكافحة العدوى حاول أن يستفيد بل يُسخر كل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به لخدمة المرضى والمصابين بفايروس كورونا في المملكة العربية السعودية وكل العالم الذي يُعاني من الوباء بالتزامن، وعمل على بث العديد من النصائح والتوجيهات للمرضى عبر حسابه على سناب شات.

حيث كان يُصور فيديوهات قصيرة يتحدث بها عن آخر  المستجدات التي تصيب المرضى بالفايروس والذين يخضعون للعلاج في المستشفى التي يعمل به ومن تلك المعلومات التي كشف عنها باهبري خاصة بعد إصابته بالفايروس أن 80% من المصابين بالمرض تظهر لديهم أعراض خفيفة وبسيطة تزول بعد أيام، فيما 20% الآخرين فإن الأعراض لديهم تكون في ضيق التنفس، وأن 5% من المصابين قد يضطروا للدخول إلى العناية المشددة بينما 1% من المصابين تتأثر لديهم الرئة بشكل أو بآخر.

حساب سناب نزار باهبري

قبل أيام خرج نزار باهبري بفيديو قصير بثه على سناب شات يؤكد تعافيه من فايروس كورونا المستجد الذي أصيب به بعد محاولته مساعدة مئات المصابين الذين يخضعون للعلاج في المستشفى التي يعمل بها، وقال باهبري أن سبب اصابته تقصيره في تطبيق المعايير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا كعدم ارتداء الكمامة بسبب كثرة العمل وحماسته لتقديم الخدمة للمصابين بالإضافة إلى بذل الكثير من الجهد دون الحصول على أوقات راحة مما أدى إلى تمكن الفايروس من رئتيه وبقيّ طريح الفراش لفترة قرابة 3 أسابيع متتالية قبل أن يتعافى تمامًا.

ويحظي باهبري بشعبية كبيرة عبر مواقع التواصل وله حضور كبير من خلال النصائح التي اعتاد أن يقدمها عبر حساباته في سناب شات وتوتير حيث كان يخصص ساعات للرد على المتابعين وذوي المصابين حول طريقة التعامل مع فيروس كورونا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق