عاشور هل هلاله مكتوبة .. صور عاشور هل هلاله

2020-08-22T15:08:37+02:00
2020-08-22T15:32:13+02:00
منوعات
22 أغسطس 2020
عاشور هل هلاله مكتوبة .. صور عاشور هل هلاله
عاشور هل هلاله مكتوبة .. صور عاشور هل هلاله

عاشور هل هلاله مكتوبة .. صور عاشور هل هلاله، تعد عبارة عاشور هل هلاله واحدة من العبارات التي يتم تداولها بكثرة في يوم عاشوراء بالإضافة إلى العديد من عبارات التهاني، ويوم عاشوراء من أعظم أيام التقويم الهجري  التي صادفت عدد كبير من الأحداث على مر السنوات، ورغم اختلاف روايات العلماء بقبول هذه الأحداث من عدمه، يبقى الاتفاق على الأجر العظيم الذي يحمله صيام يوم عاشوراء الذي صامه عليه الصلاة والسلام وأوصى المسلمين بصيامه حين قدم إلى المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوّهم، فصامه موسى – عند مسلم شكراً – فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فأنا أحقّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه، وفي المقال سنتناول عاشور هل هلاله مكتوبة و صور عاشور هل هلاله

عاشور هل هلاله مكتوبة

بالإضافة إلى عبارة عاشور هل هلاله، يوجد الكثرمن العبارات ورسائل التهنئة التي يتم تداولها في يوم عاشوراء، فهو يوم ذو فضل كبير كما أنّ صيامه يحمل أجراً عظيماً ذلكَ أن رسول الله عليه الصلاة والسلام صام هذا اليوم وأوصى بصيامه بعد أن رأى اليهود يصومون هذا اليوم، فقال جملته الشهيرة ” نحن أنا أحق بموسى منكم “، ففي صيام اتباع لسنة أطهر خلق الله واقتداءً به، كما فيه اقتداء بنهج الأنبياء في شكرهم لله وحمدهم وثنائهم بعد أن أنجاهم الله من ظلم وبطش المجرمين كنبي الله موسى حين أنجاه الله من فرعون حين أطبق عزواجلّ البحر على فرعون وجنود انتقاماً منهم وعقوبةً لهم على طغيانهم في الأرض وأذاهم للمسلمين.

عاشور هل هلاله مكتوبة .. صور عاشور هل هلاله

ويعدّ يوم عاشوراء من الأيام العظيمة في التقويم الهجري، وقد قيل أنّ هذا اليوم صادف عدد كبير من الأحداث إلى جانب قصة سيدنا موسى عليه السلام، كما قيل أنّ الله عزّوجل تاب على سيدنا آدم عليه الصلاة والسلام في هذا اليوم وقيل أنّ سفينة سيدنا نوح أنجاها الله من الطوفان و  أنقد سيدنا إبراهيم من النمرود و ردّ سيدنا يوسف إلى أبيه سيدنا يعقوب في هذا  اليوم، لكنّ هذه الروايات تبقى محطّ اختلاف بين العملاء لكنّ المتفق عليه هو  الفضل العظيم والأجر الكبير الذي يحمله صيام يوم عاشوراء.

عاشور هل هلاله مكتوبة .. صور عاشور هل هلاله
عاشور هل هلاله مكتوبة .. صور عاشور هل هلاله
Nu2N kNW   - المشهد الاخباري
screen 5 - المشهد الاخباري
Screenshot 4 - المشهد الاخباري
11281965 1512547142339574 345474067 n - المشهد الاخباري

حكم صيام عاشوراء منفرداً

حكم صيام عاشوراء منفرداً، لم يرد عن النبي عليه الصلاة والسلام أنّه نهى عن صيام يوم عاشوراء منفرداً، لكن النبي نوى صيام اليوم التاسع معه لكنه توفي عليه السلام قبل أن يشهد العام التالي، فعن ابن عبّاس رضي الله عنهما قال: (لمّا صام رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – يوم عاشوراء وأمر بصيامه، قالوا: يا رسول الله، إنّه يوم تعظمه اليهود والنّصارى، قال: فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التّاسع، قال: فلم يأت العام المقبل حتّى توفّي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم).

اقرا ايضا… طريقة الدخول على منصة مدرستي

مراتب صيام عاشوراء

في قول ابن القيّم ورد لصوم يوم عاشوراء مراتب ثلاث :

(فمراتب صومه ‏ثلاثة: أكملها: أن يصام قبله يوم وبعده يوم، ويلي ذلك أن يصام التّاسع والعاشر، وعليه ‏أكثر الأحاديث، ويلي ذلك إفراد العاشر وحده بالصّوم. وأمّا إفراد التاسع، فمن نقص ‏فهم الآثار، وعدم تتبع ألفاظها وطرقها، وهو بعيد من اللغة والشّرع) زاد ‏المعاد لابن القيم، و عن ابن عباس، أنّ النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – قال: (صوموا يوم ‏عاشوراء وخالفوا فيه اليهود: صوموا قبله يوماً، وبعده يوماً).

تضمن المقال عاشور هل هلاله مكتوبة و صور عاشور هل هلاله ومرتب صيام يوم عاشوراء وحكم صومه منفرداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق