دعاء اللهم سيلا من الايام الزاهية

منوعات
22 أغسطس 2020
دعاء اللهم سيلا من الايام الزاهية
دعاء اللهم سيلا من الايام الزاهية

دعاء اللهم سيلا من الأيام الزاهية، يعد الدعاء اللهم سيلا من الأيام الزاهية من أكثر الأدعية التي يدعو بها الناس خاصةً في هذه الأيام التي تمر بصعوبة كبيرة على الأفراد في كافة أنحاء العالم، في ظل انتشار الفايروس المستجد كورونا، وانتشار الكوارث الطبيعية وكثرة المصائب و الابتلاءات ومصاعب الحياة، كما أنّ الدعاء بشكلٍ عام يقرب المسلم من ربه ويزيد من إيمانه وتقواه، الأمر الذي يعينه على حمل المصاعب والمشقات وهو يستشعر معية الله في كل وقتٍ وحين، دعاء اللهم سيلا من الايام الزاهية

دعاء اللهم سيلا من الايام الزاهية

إلى جانب الدعاء ” اللهم سيلا من الأيام الزاهية ” يوجد الكثير من الأدعية التي يتوجب على المسلم التوجه بها إلى الله عزوجل في كل وقتٍ وحين :

  • اللهم لا تجعل لنا جرحاً إلا لئمته ولا كسراً إلا جبرته ولا ألماً إلا سكنته ولا وجعاً إلا أبرئته ولا ضراً إلا كشفته ولا حزناً إلا أذهبته.
  • ربنا و اتنا ما وعدتنا على رسلك و لا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، ربنا أصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين.
  • اللهم اغفر لي واخسأ شيطاني وفك رهاني وثقل ميزاني واجعلني في الندى الأعلى. اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم اني استودعتك يومي هذا فلا تجعل فيه مايثقل صدري واجعل به مايسرني يا ارحم الراحمين.
  •  اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدي.

دعاء جميل جدا

الدعاء يريح قلب المسلم ويبعث في  نفسه الطمأنينة و يبعث في روحة السكينه وتغسل القلب من الهموم والأحزان :

اقرأ أيضا… دعاء الغنى وذهاب الفقر

  • اللهم إليك مدت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبا وإلى كل خير سبيلا. اللهم عافني في قدرتك، وأدخلني في رحمتك واقض أجلي في طاعتك، واختم لي بخير عمل واجعل ثوابه الجنة.
  •  ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، اللهم ات نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.
  •  يا الله ذنوبي عظمت، وأنت الأعظم ودعائي صاعد، وأنت الأسمع ما لي رب سواك، إليه أتضرع رحمتك نجاة، وسعت الخلائق أرجوها بكد، وأنا شئ لا يذكر أنت الأول والاخر، والباقي زائل.
  • اللهم الكفاية مما استعذت بك منه اللهم الكفاية اللهم الكفاية يارب ياعالماً بما في الصدور، امطرني بإستجاباتك.

دعاء المصيبة

يبتلى الله عباده في حياتهم لحكم لا يعلمها إلا هو جلّ شأنه، وقد تتجلى هذه الحكم للعبد بعد انقضاء البلاء، فالابتلاء أمر حتميّ فهذه هي سنة حياة الإنسان التي تتقلب ما بين سعادة وشقاء، وعن هذا قال رسول الله -صلى الله عليه وسلَّم- قال:” مَا مِنْ عبدٍ تُصِيبُهُ مُصِيبَةٌ، فيقولُ: إِنَّا للَّهِ وَإِنَّا إِليهِ رَاجِعُونَ: اللَّهمَّ أجرني في مُصِيبَتي، وَاخْلُف لي خَيْراً مِنْهَا، إِلاَّ أَجَرَه اللَّهُ تعَالى في مُصِيبتِهِ وَأَخْلَف له خَيْراً مِنْهَا”قالت: فَلَمَّا تُوُفِّيَ أَبُو سَلَمَة، قلتُ كما أَمَرني رسولُ اللَّهِ -صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم- فَأَخْلَفَ اللَّهُ لي خَيْراً منْهُ، رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم.

تضمن المقال الدعاء ” اللهم سيلا من الأيام الزاهية “، ودعاء المصيبة وعدد من الأدعية التي يتوجه بها المسلم إلى ربه في كافة الأوقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق