يديعوت: إسرائيل تقرر رفع القيود المفروضة على مزارعي غلاف غزة

2020-08-22T11:21:09+02:00
2020-08-22T11:21:35+02:00
المشهد المحلي
22 أغسطس 2020
يديعوت: إسرائيل تقرر رفع القيود المفروضة على مزارعي غلاف غزة

قررت إسرائيل، اليوم السبت، رفع القيود المفروضة على مزارعي غلاف غزة ، بعدما صدر قرار حظر في وقت سابق، يقضي بمنعهم من العمل بالقرب من السياج الحدودي شرق غزة، خشيةً من حدوث عمليات ضدها.

وبحسب صحيفة “يديعوت” العبرية، فقد تقرر “رفع القيود المفروضة على مزارعي غلاف غزة للعمل في الحقول التي تبعد مسافة كيلومتر واحد عن الشريط الحدودي”.

وذكرت الصحيفة أن ذلك “لا يشير بالضرورة إلى انخفاض التأهب في الجيش الإسرائيلي هذه الأيام ولكن لرغبته في الحفاظ على الروتين قدر الإمكان في المنطقة”.

وكان موقع “والا” العبري قد قال “إن الجيش الإسرائيلي يعمل منذ ساعات الصباح على إبعاد المزارعين الفلسطينيين ومنعهم من الاقتراب للسياج الحدودي الفاصل على حدود غزة”.

وزعم موقع والا العبري، أن ما قام به الجيش يأتي تحسباً لتنفيذ عمليات بالمكان.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، موقعين في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، كما وهاجمت زوارقه الحربية مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم، بنشوب حريق في محيط القرية الزراعية بمستوطنة نتيف هعاسار، بفعل بالون حارق أُطلق من قطاع غزة، فيما تمكنت فرق من الإطفاء من اخماد الحريق.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق