اسعار تحليل pcr في السعودية

2020-08-20T17:55:30+02:00
2020-08-20T17:58:09+02:00
منوعات
20 أغسطس 2020
اسعار تحليل pcr في السعودية
اسعار تحليل pcr في السعودية

اسعار تحليل pcr في السعودية، يعدٌّ تحليل pcr بمثابة كشف عن مدى وجود فايروسات في جسم الإنسان ومدى انتشارها في حال وجودها، السؤال عن اسعار تحليل pcr في السعودية من ضمن الأسئلة الأكثر طرحاً بين سكان المملكة خاصة بعد عودة الحياة بشكلٍ تدريجي ومحاولة التأقلم مع الفايروس المستجد كورونا، فهو ضروري لتأكد أصحاب العمل من سلامة العمال والسماح بعودتهم، وفي المقال سنورد بشكلٍ مفصل أسعار  تحليل pcr في السعودية

سعر تحليل pcr في السعودية

سعت المملكة العربية السعودية بشكلٍ كبير لتوفير هذه التقنية في مراكزها ومستشفياتها، كما عملت على توفير أكبر كمية ممكنة من المسحات لتغطية الأعداد المطلوبة، أما بالنسبة لأسعار التحليل فقد أصبح أقل ثمناً بعد تفشي فايروس كورونا، وذلك كي يتناسب مع القدرات المالية لكافة الأفراد في المملكة العربية السعودية، ففي مارس 2020 بلغت تكلفة إجراء التحليل في المراكز والمستشفيات الصحية الخاصة ما بين 900-1800 ريال سعودي وقد كان الفايروس كورونا في بدايات انتشاره، وباستمرار انخفضت  تكلفة إجراء التحليل لتتراوح بين 600-900 ريال سعودي.

اسعار تحليل pcr في السعودية

و يتم إجراء تحليل  pcr  عبر أجهزة دقيقة و ذات جودة عالية الجودة وهي أجهزة باهظة الثمن، لهذا السبب كانت أسعار اجراء التحليل مرتفعة بشكلٍ كبير.

اقرا ايضا … ما هو تحليل pcr

ما هو تحليل pcr

تحليل pcr هو تقنية يتم من خلالها صنع عدد من النسخ ل شريحة معينة من الحمض النووي وتتم هذه العملة بسرعة ودقة كبيرتين، ومن خلاله يتم تحديد مدى  وجود الفايروس في جسم الإنسان ونسبة انتشاره، وبعد تفشي فايروس كورونا في كافة أنحاء المعمورة، بدأت وزارة الصحة باستخدام الحليل من أجل الكشف عن الإصابة بفايروس كورونا  المستجد، ويقوم الشخص المختص بأخذ عينة من المسالك التنفسية العليا للشخص المشتبه بإصابته بفايروس، بالتالي يجب وصول عود استخراج العينة إلى مسافة متوسطة العمق بين طرف الانف وشحمة الأذن وذلك حتى يتم الحصول على نتيجة دقيقة من المرة الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن pcr لا يجري إلا للأشخاص المشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا وتظهر عليهم أعراض الفايروس بشكلٍ واضح والأشخاص الذين لديهم سجل سفر لدى الدول التي يتفشى فيها بشكل كبير ، وصولاً إلى تحقيق أكبر وقاية ممكنة للسكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق